ميزتان جديدتان من جوجل تتعلقان بفيديوهات يوتيوب.. شاهد الفيديو مدبلجا وبدقة أعلى

تعمل شركة “جوجل” على إطلاق ميزة جديدة في “يوتيوب” يمكن من خلالها توفير عرض مقاطع الفيديو بجودة أعلى من المعتادة تصل إلى 1080 ميجا بيكسل، ولكنها خاصة للمشتركين في خدمة “YouTube Premium” فقط، ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة عن طريق اختيار الجودة المطلوبة، من خيار إعدادات جودة الفيديو عبر الويب، أو عن طريق تطبيق يوتيوب بالنسبة للهواتف، بجانب ميزة أخرى أعلنت عنها تتعلق بدبلجة الفيديوهات.

المصدر: followict

يوتيوب

وحسب ما ذكر “بول بنينغتون” المتحدث الرسمي باسم يوتيوب، لموقع “The Verge”، فإن خيار الجودة الجديدة متاح حاليًا لمجموعة قليلة فقط  من مشتركي خدمة: يوتيوب بريميم”، وسيتم طرحه لجميع المشتركين في الخدمة بالتدريج.

الخيار الجديد يعمل على تحسين جودة الصورة

يعمل خيار 1080p Premium على تحسين جودة الصورة المعروضة على يوتيوب، بغض النظر عن نوعية الجهاز المستخدم، وهذا الخيار لا يشبه خيار 1080p التقليدي؛ لأنه يعمل على عرض الفيديو بمعدل نقل بيانات الـ«Bitrate» أعلى، بالرغم من أن جودة الفيديو هي نفس الجودة في كلتا الحالتين، إلا أن معدل نقل البيانات العالي وعمق اللون، يلعب دورًا هامًا في تجربة أفضل للمشاهدة؛ إذ أن المعدل العالي من البيانات يوفر معلومات أكثر لكل بكسل، مما ينتج عنه صورة بجودة أفضل، حتى لو قورنت بمقاطع الفيديو ذات الجودة العالية.

كانت الدقة العادية في يوتيوب تقدم من 8 إلى 10 ميجابت في الثانية، من معدل نقل البيانات، أما الميزة الجديدة فمن المحتمل أن تقدم  ما يصل إلى 13 ميابت في الثانية، لكن جوجل لم تصرح بمعدل نقل البيانات فيها، وجاء ذلك حسب ما ذكر بعض المستخدمين الذين تمكنوا من الحصول على الميزة الجديدة.

ميزة دبلجة الفيديو

وينبغي الإشارة إلى أن هذه ليست الميزة الوحيدة التي أعلنتها جوجل مؤخرًا، بل أعلنت أمس عن ميزة أخرى في يوتيوب، تتعلق بدبلجة مقاطع الفيديو، مما يتيح توفير المحتوى بعدة لغات.

وأما عن خدمة البث المباشر فإنها تقدم معدل مختلف عند نقل البيانات، فيصل المعدل عند “أبل تي في” إلى 30 ميجابت، في الثانية، وهي الخدمة الأفضل للبث من حيث معدل البيانات، لكن ينبغي الإشارة إلى أن هذا الرقم غير ثابت، وربما يختلف بحسب دقة الفيديو، وسرعة الإنترنت في حالة الاستخدام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد