تسريبات تكشف فارق مهم بين Galaxy S24 Ultra وبقية هواتف السلسلة من سامسونج

فيه تسريبات بالأمس من خلال المسرب Ice Universe على حسابه على تويتر أكد أن هواتف سامسونج S24 سوف تحصل جميعًا على معالج Exynos 2400 ولكن اليوم كشف مُسرب آخر موثوق منه وهو Setsuna Digital أن هذا الأمر ليس صحيحًا لكل سلسلة هواتف سامسونج من النوعية S24 ولكن سوف يحظى Samsung Galaxy S24 Ultra بمعالج مختلف سوف يُضيف له مزيد من التميز والتألق مقارنة بهواتف بقية السلسلة.

Samsung Galaxy S24 Ultra

تسريبات تتعلق بهاتف سامسونج ألترا s24 بشأن المعالج المصدر: موقع gizbot

معالج هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

حيث أكد Setsuna Digital في تغريدته أن هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra سيستخدم  معالج Snapdragon 8 Gen 3 لـ Galaxy في جميع الأسواق على مستوى العالم وليس الأوروبية فقط، وهذا بكل تأكيد سيجعل الفارق بين النسخة الرائدة في هذه السلسلة وإصداراتها الأصغر حجمًا يبدو أكثر وضوحًا.

تقترح تقارير وتسريبات أخرى من أمس أن جهاز S24 Ultra سيضبط الذاكرة العشوائية الأساسية وسعة التخزين عند 8/128 غيغابايت وأن سعة التخزين القصوى سترتفع إلى 2 تيرابايت (حاليًا هي 1 تيرابايت لجهاز S23 Ultra، على الرغم من أن الحد الأدنى هو 256 غيغابايت وليس 128 غيغابايت).

صورة لهاتف سامسونج إس 24 ألترا المصدر: موقع cioupdate

من المتوقع أن يتم تزويد الطراز Vanilla S24 والطراز S24+ أخيرًا بشاشات LTPO، لكن من المرجح أنها لن تصل في قدراتها إلى أداء شاشة S24 Ultra حيث ستكون أدنى في الأداء مقارنة بالطراز Ultra الذي من المتوقع أن يصل إلى سطوع 2،200 نيت. بالإضافة إلى ذلك هناك أمور أخرى سوف يتم بها تمييز S24 Ultra مثل تحديث كاميرا تليفوتوغرافية 3x (مع مستشعر بدقة 50 ميجابكسل) وربما تقنية الشحن الأسرع بقوة 65 واط، مما سيجعل الطراز Ultra أفضل من الطرازين الآخرين S24.

صورة تجمع هاتفين من سامسونج إس 24 ألترا المصدر: موقع benchmark.rs

بعض مميزات معالج Exynos 2400

نعود للحديث عن معالج Exynos 2400 والذي سوف يكون مُتاح على بقية هواتف سلسلة S24، فمن المتوقع أن يكون للمعالج وحدة مركزية بعشر أنوية مع Cortex-X4، ثم مجموعتين من Cortex-A720 وأربعة أنوية A520، ستكون وحدة معالجة الرسوميات Xclipse 940 المطورة بالتعاون مع AMD مع تقنية RDNA 2، وقد يتخطى الأمر لتقنية RDNA 3، بالإضافة إلى ذلك سيكون هناك ترقيات أخرى مثل دعم ذاكرة وتخزين أسرع، ومعالج صور جديد، ومودم جديد، هذا إلى جانب بعض الاضافات والتحديثات الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد