ميزة طال انتظارها.. واتساب يختبر ميزة إرسال الصور بجودة عالية HD

يقوم تطبيق المراسلة الشهير WhatsApp باختبار القدرة على إرسال صور عالية الجودة وعالية الدقة داخل التطبيق، وهي ميزة تهدف إلى تحسين تجربة مشاركة الصور من خلال تطبيق Meta الخاص به.
وفقًا لأحدث شاشات تطبيقات iPhone وAndroid التجريبية، بدأت الميزة بالفعل في الظهور لبعض مستخدمي التطبيق التجريبي.
وفقًا للصور العادية، عندما تختار إرسال صور كبيرة، سيكون لواجهة المستخدم الخاصة بنافذة مشاركة الصور خيار إرسال صور عالية الدقة، على غرار الصور التي التقطتها كاميرات الهاتف المحمول.

ميزة إرسال الصور بجودة عالية

ميزة إرسال الصور بجودة عالية

ميزة إرسال الصور بجودة عالية
ميزة إرسال الصور بجودة عالية

من المتوقع أن يمنح التطبيق المستخدمين خيارين، الأول لإرسال الصورة بجودة قياسية “مضغوطة” وهو الخيار الافتراضي، والخيار الثاني لإرسال الصورة بجودة HD ليقوم التطبيق بإرسال الصور بتنسيق مضغوط أكثر من المعتاد، يرسل الصور بحجم أكبر وجودة أفضل، ولكنه يضغطها أيضًا بشكل طفيف بدلاً من إرسالها بحجمها الأصلي.
يرسل WhatsApp الصور بجودة قياسية “مضغوطة” بشكل افتراضي؛ وهذا يضمن إمكانية إرسالها واستلامها بسرعة، لكن الصور المرسلة أقل جودة وتفقد بعض التفاصيل، مما دفع العديد من المستخدمين إلى اللجوء إلى طرق أخرى.

يقوم تطبيق “واتس اب” عند إرسال صور عالية الجودة بوضع ملصق عالي الوضوح على الصورة، حتى يعرف متلقي الصورة أنها مرسلة بجودة عالية، ويسهل تمييزها في المحادثة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد