ميزة انتظرها الكثير| واتساب يتيح إرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية HD بعد نجاح تجربة الصور

بدأت تطبيق التراسل الفوري واتساب في تفعيل ميزة جديدة تمكن المستخدمين من إرسال مقاطع فيديو بجودة عالية، يأتي إطلاق هذه الميزة بعد عدة أيام من إضافة خيار إرسال الصور بجودة عالية وعند مشاركة مقطع فيديو عالي الجودة عبر رسائل واتساب سيظهر للمستخدمين أيقونة تحمل علامة “HD”.

إرسال فيديو بجودة عالية على واتساب

تحميل فيديو بجودة HD في الواتساب

عند النقر على الأيقونة المذكورة التي تحمل علامة HD ستظهر نافذة إضافية تقدم للمستخدمين خيارين لجودة الإرسال، يمكنهم اختيار الجودة القياسية “Standard quality” بدقة 480 بكسل، أو الجودة العالية “HD quality” بدقة 720 بكسل.

كما يتم عرض معلومات حول حجم مقطع الفيديو المرسل لكل خيار، حيث يتزايد حجم المقطع مع زيادة جودة الإرسال، مما ينتج عنه زمن أطول لعملية الإرسال واستخدام مساحة تخزين أكبر.

واتساب يقوم بإضافة وسم “HD” على الصور ومقاطع الفيديو داخل المحادثات عندما يتم اختيار إرسالها بجودة عالية، يعتمد الكثيرون على واتساب لمشاركة الوسائط مع الأصدقاء والعائلة والعمل، في السابق كان الكثيرون يشتكون من جودة ضعيفة لملفات الوسائط المتعددة عند مشاركتها عبر النظام.

يجب العلم أن استخدام الإرسال بجودة عالية لا يقوم بإرسال الملفات الأصلية كما هي، بل يقوم بضغطها بشكل أقل مقارنة بالإرسال الافتراضي بجودة قياسية، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين إرسال الملفات الأصلية للصور ومقاطع الفيديو بجودة كاملة من خلال إرسالها كملفات “Document”، حيث يمكنهم إرسال ملف واحد بحجم يصل إلى 2 جيجابايت بكل سهولة، وهذه حيلة يمكن من خلالها إرسال الملفات الأصلية.

للاستفادة من هذه الميزة الجديدة ومزايا أخرى تم تقديمها مؤخراً على واتساب، يجب على المستخدمين تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار متاح على متجري آب ستور أو جوجل بلاي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد