منافس أجهزة سامسونج.. شاومي تطلق هاتف Xiaomi 12 Pro بمواصفات رائعة وسعر باهظ

قامت شركة شاومي بالكشف عن هاتفها الحديد Xiaomi 12 Pro الذي يصنف على أنه أحد الهواتف الذكية الرائدة، حيث أنه ذو تصميم مميز يجعله ينافس أجهزة سامسونج الرائدة من حيث نسبة السعر إلى الأداء، فتصميم هاتف Xiaomi 12 Pro  بسيط، ولكنه يمتاز بأنه ذو لون رمادي مطلي بطلاء غير لامع على الزجاج المصنفر لا يسمح بالتصاق لطخات بصمات الأصابع.

مواصفات هاتف Xiaomi 12 Pro

والان مع مواصفات هاتف شاومي الجديد هاتف Xiaomi 12 Pro الذي سيحدث ضجة بالاسواق:

  • شاشة منحنية من نوع LTPO OLED، بقياس 6.73 بوصة وبدقة 1440 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.
  • الشاشة محمية بطبقة حماية من زجاج Gorilla Glass Victus.
  • ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 و12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 و256 جيجابايت.
  • به معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 1، المطور بدقة تصنيع 4 نانومتر.
  • نظام الكاميرا الخلفية يحتوي على ثلاثة مستشعرات بدقة 50 ميجابكسل، يأتي مستشعر الكاميرا الرئيسي من إنتاج شركة سوني من نوع Sony IMX707، في حين أن الكاميرات الأخرى عبارة عن كاميرا فائقة الاتساع تبلغ 115 درجة وكاميرا مقربة 2x.
  • الكاميرا الامامية بدقة 32 ميجابكسل.
  • به بطارية بقوة 4600 مللى أمبير، تدعم الشحن السريع السلكي بقوة 120 وات، عبر منفذ USB -C، وبقدرة 50 وات.

سعر هاتف Xiaomi 12 Pro

وسعر هاتف Xiaomi 12 Pro بالاسواق 999 دولار أمريكى (أى ما يعادل حوالي 15 ألف و700 جنيه مصرى)، وهو مقارب لسعر أحدث هواتف سامسونج، ولكن هاتف شاومي يتميز بامكانيات أعلى مثل بطارية كبيرة وهيكل قوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    من أسوأ الموبايلات التاتش بتاعه بطىء جدا وبيهنج كل شوية من ساعة ما تم شراءه وقبل تحميل أى شىء عليه وطلع فى الآخر عيب صناعة فى البوردة وصوته منخفض جدا جدا وشبكته ضعيييييفة جدا جدا ولا يستقبل مكالمات فى أماكن مغلقة بصراحة من أسوأ الموبايلات إيلي استخدمتها كان يوم أسود يوم ما اشتريته لسه مكملش كام شهر وعمل كده ويا عالم هيعد ولا يتكهن بدرى بدرى بدل القرف اللي إحنا فيه ده حسبنا الله ونعم الوكيل