مقارنة مواصفات الرائدين iPhone 14 pro وهاتف Xiaomi 13 pro

يكثر البحث على محرك البحث جوجل بين هواتف الأندوريد والأيفون، فالمقارنة دائمًا قوية بينهم، ويتم طرح العديد من الهواتف لدى الفئتين وأقوى منافس والتي ستكون الأولى في عام 2023 هو هاتف Xiaomi 13 Pro وبين iPhone 14 pro، وتأتي هذه الهواتف بالعديد من المميزات الجديدة وهذه ما سنطرحها في مقالنا اليوم مقارنة المواصفات بين الهاتفين.

ايفون 14 برو

مقارنة مواصفات الرائدين iPhone 14 pro &Xiaomi 13 pro

سنقوم بطرح المقارنة بين الهاتفين، ومن ثم يمكنك الاختيار بينهما وأيهما تفضل في الشراء.

  1. أولًا مواصفات iPhone 14 pro:

يأتي الهاتف بتصميم غاية في الجمال، وهو أول هواتف الأيفون الذي يأتي بهذه الخاصية وهي Dynamic Island وهي عبارة عن ثقب صغير، الهاتف مصنوع من الزجاج من الخلف، والإطار يأتي من الفولاذ المقاوم لعوامل الصدأ، كما أنه ضد الماء حيث أن الهاتف يمكن الغوص به لعمق يصل إلى 6 متر ويبقى الهاتف كما هو دون حدوث أي ضرر به.

أما بالنسبة للشاشة فالشاشة فهي Super Retina XDR OLED وهي بقطر 6 بوصة والتحديث يأتي ب 120 هرتز، الشاشة Full HD 2556*1179 والدعم يأتي Dolby Vision، وشهادة الهاتف هي HDR10

ايفون 14 برو

مواصفات Xiaomi 13 Pro:

  1. يأتي الهاتف بتصميم مميز ورائع حيث أن الشاشة تأتي منحية من الجانبين، كما أنه يأتي بأكثر من لون، والجانب الخلفي للهاتف يأتي من السيراميك كما أنه ضد الماء فهو حاصل على شهادة IP68.
  2. أما بالنسبة للشاشة الهاتف فمقارنة مع شاشة iPhone 14 pro  فإن شاشة تشاومي هي الأفضل فالشاشة تأتي 6.73 بوصة المقاس، ومعدل التحديث هو 120 هرتز، كما أن دقة الشاشة تصل إلى 3200*1440  بكسل وهي Quad وأيضًا الدعم يأتي ب Dolby Vision وحاصل على شهادة HDR10 plus كما أن الشاشة تأتي ببصمة للأصابع، وهذا ما يجعل شاشة Xiaomi 13 Pro هي الأفضل.
  3. بالنسبة للمعالج لهاتف Xiaomi 13 Pro فهو يأتي بنفس مستوى iPhone 14 pro حيث أنه يأتي بذاكرة تصل إلى 512 جيجابايت، ورام تصل إلى 12 جيجابايت. 

هذه كانت مقارنة سريعة بين الهاتفين حيث أن المواصفات بينهما متقاربة للغاية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد