مشكلة الشحن اللاسلكي تثير قلق آبل وبي إم دبليو

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن وجود مشكلة تؤثر على عملية الشحن اللاسلكي لأحدث هواتفها، وتحديدًا الآيفون 15، في سيارات بي إم دبليو BMW، هذا الإعلان جاء من خلال مذكرة داخلية تم إرسالها إلى مراكز الصيانة المعتمدة لآبل.

ووفقًا لمضمون تلك المذكرة، تبدو هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس، بالإضافة إلى إصداري الـ Pro وPro Max، معرضة لمشكلة تؤثر على أداء الشحن اللاسلكي عند استخدام الشواحن المدمجة في بعض سيارات بي إم دبليو الحديثة، بالإضافة إلى سيارة تويوتا سوبرا.

المشكلة تبدو مرتبطة بخاصية الاتصال القريب NFC في هذه الهواتف، والتي يبدو أنها تعاني من انقطاع غير مفهوم، وعلى الرغم من عدم وجود توضيحات دقيقة من آبل حول سبب هذا الانقطاع، إلا أن الشركة نصحت فنيي الصيانة بمحاولة إعادة تشغيل شريحة NFC باستخدام أدوات برمجية مخصصة، وفي حالة فشل هذه المحاولة، سيتعين على الفنيين القيام بإصلاح الأجهزة ذاتها.

المشكلة أصبحت واضحة بعد إصدار هواتف الآيفون 15، حيث أبلغ بعض العملاء الذين تأثروا بالمشكلة أن هواتفهم تدخل وضع استعادة البيانات بعد شحنها لاسلكيًا في سياراتهم، مما يؤدي إلى ظهور شاشة بيضاء، وبعد إعادة التشغيل، يتوقف NFC عن العمل دون توضيح واضح.

ويُشدد على أهمية تجنب شحن هواتف آيفون 15 بواسطة الشواحن المدمجة في السيارات حتى يتم التحقيق في أسباب المشكلة وإيجاد حلاً لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد