مشاركة الشاشة خلال مكالمات الفيديو.. ميزة جديدة من “واتس آب”

في ظل التطور التكنولوجي في الفترة الأخيرة وظهور العديد من تطبيقات المراسلة الفورية على الساحة، يسعى تطبيق واتس آب إلى إضافة مميزات جديدة من أجل مواكبة التطور الحادث، والحفاظ على مستخدمي التطبيق من تركه واستخدام تطبيقات أخرى.

الميزة الجديدة

ويختبر واتس آب ميزة جديدة وهي مشاركة الشاشة خلال إجراء مكالمات الفيديو، ويمكنك تجربة هذه الميزة في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق على أجهزة تدعم نظام الأندرويد، وذلك حسب ما نشر موقع “WABetalnfo”، الذي يختص بكل ما يتعلق بالتطبيقات.

وتتيح لك الميزة مشاركة شاشة الهاتف الخاص بك خلال وجودك في مكالمة فيديو مع أصدقائك، عن طريق خيار موجود في واجهة الشاشة.

وعندما تضغط على الأيقونة الخاصة بمشاركة الشاشة، سوف يقوم تطبيق واتس آب بتسجيل ما يحدث على الشاشة وإرساله إلى الأشخاص الموجودين معك بالمكالمة.

عيوب الميزة الجديدة

مشكلة الميزة الجديدة أنها لا تعمل على الإصدارات القديمة من تطبيق واتس آب، وقد لا تعمل الميزة خلال إجراء المكالمات الجماعية الكبيرة التي تضم أفراد كثيرة داخل المكالمة.

وفي حالة وجود مستخدم يملك إصدارًا قديم من التطبيق وأراد تجربة ميزة مشاركة الشاشة، فلن يستطيع فعل ذلك الأمر، لأن الميزة لا زالت تحت التجربة، وتوجد في النسخة التجريبية فقط.

قد يهمك:

تواجد الميزة في تطبيقات أخرى

تعتبر هذه الميزة موجودة بالفعل في تطبيقات أخرى، مثل تطبيق تليجرام، وتطبيق زووم، وتطبيق فيس تايم، وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تدعم محادثات الفيديو الجماعية.

توفر الميزة الجديدة لمستخدمي واتس آب العديد من الفوائد، حيث يمكنك من إمكانية مشاركة عرض تقديمي على الشاشة أثناء إلقاء المحاضرات أو إقامة الاجتماعات.

وليست هذه الميزة الأولى التي تقدمها شركة “ميتا” المالكة لتطبيق واتس آب، حيث أصدرت عدة مميزات أخرى خلال الفترة القليلة الماضية من أجل تحسين تجربة المستخدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد