مزايا التحديث الأخير لأجهزة شركة Apple وطريقة الحصول عليه

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن إطلاق تحديث جديد لأجهزتها المحمولة، سواء الأيفون أو الآيباد أو الساعة الذكية Apple Watch، مع التنبيه أن هذه التحديثات لا تتضمن أي مميزات رئيسية جديدة، لكنها تحتوي على مجموعة هامة من التحديثات الأمنية، مع إصلاح عدد كبير من أخطاء الإصدارات الأقدم؛ لذلك سنتحدث معكم باستفاضة في هذا المقال عن التحديث الأخير لأجهزة شركة Apple.

التحديث الأخير لأجهزة شركة Apple

التحديث الأخير لأجهزة شركة Apple

مميزات التحديث الجديد 

يتضمن التحديث حلًّا لمشكلة متكررة ضمن تطبيق التخزين السحابي iCloud، والتي عانى منها العديد من المستخدمين، والتي تتلخص في ظهور رسالة خطأ تفيد بعدم استجابة الخدمة بصورة متكررة ومزعجة.

بالإضافة إلى إصلاح المشكلة التي كانت تظهر عند الطلب من “سيري” استعمال تطبيق Find My Iphone، الذي يستطيع المُستخدِم استعماله في إيجاد أحد الأجهزة المرتبطة بجهاز الآيفون الخاص به، أو إيجاد إحدى جهات الاتصال، كما قامت أبل بالتحسين من خدمة كشف الحوادث أو Crash Detection على إصدارات “iPhone 14″ و”iPhone 14 pro” فقط.

توجد بعض التقارير التي تحدثت عن مجموعة من الشكاوي التي وجهها المستخدمون لشركة آبل خلال الأسابيع السابقة، والتي تتعلق بإرسال هواتفهم إشعارات غير صحيحة تبلغ بتعرضهم لبعض الحوادث خلال ممارستهم لأحد الأنشطة الرياضية مثل التزلج، وعلى الرغم من ذلك لم توضح آبل إذا كانت قد تمكنت من حل هذه المشكلة أم لا في التحديث الأخير.

كيفية الحصول على التحديث الجديد 

يستطيع المستخدمون أن ينتظروا وصول التحديث إلى أجهزتهم بصورة تلقائية، أو يتجهوا للتحديث اليدوي من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • التوجه إلى أيقونة “الإعدادات” المتواجدة في مختلف أجهزة الأيفون والآيباد.
  • الضغط على خيار “الإعدادات العامة”، ثم اختيار خانة التحديث أو Software Update. 

مستخدمو ساعة آبل يمكنهم تحميل التحديث من خلال الضغط على أيقونة عام أو General، الموجودة في القائمة الرئيسية ثم الضغط على خيار التحديث.

التحديث الجديد الذي أطلقته شركة آبل لهواتف الأيفون يحمل رقم الإصدار iOS 16.3.1، بينما رقم الإصدار الخاص بالآيباد هو iPadOS 16.3.1، والتحديث الخاص بساعة أبل الذكية يحمل رقم الإصدار wathOS 9.3.1.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد