مراجعة هاتف Redmi Note 11 ومميزاته وعيوبه

عودتنا شركة شاومي دائما بتقديم هواتف بأداء وكاميرات ممتازة وقوية، ومعنا اليوم احد هواتفها من الفئة الاقتصادية وهو Redmi Note 11 الجديد، سنقدم اليكم من خلال هذا الموضوع المراجعة الشاملة للجهاز ومميزاته وعيوبه.

مراجعة Redmi Note 11

التصميم

مراجعة Redmi Note 11مراجعة Redmi Note 11مراجعة Redmi Note 11

لم يختلف تصميم Redmi Note 11 عن الاجيال السابقة، لو رأيت الهاتف من بعيد ستعرف انه من شركة شاومي، ولكن الفكرة ان ظهر الهاتف غير لامع ومطفي من جانب اللون الأسود بالخصوص، وبهذا لن تظهر اي خدوش أو بصمات بسهولة على ظهر الهاتف ( ممكن البصمات تظهر).

بالنسبة للكاميرات فهي توجد داخل مستطيل مع الفلاش ببروز مقبول نوعا ما، ويوجد جزء صغير جداً حوالي ¼ مليمتر من فريم الكاميرات الومنيوم وهذا ما يعطي لمسة ممتازة لشكل الكاميرات، وزن الهاتف جيد جداً 179 جرام وسمكه 8.1 ملم، والخامات من البلاستيك.

المختلف هنا عن هواتف شاومي السابقة هو الفريم اعرض قليلاً ويقدم احساس وكأن الهاتف Boxy في اليد، ولكن لن تشعر بهذا الحساس الا ان قمت بمسك الهاتف بيدك، تعتبر هذه الحركة لطيفة جداً وتعطي احساس ان مسك الهاتف باليد احسن وان الهاتف لن يقع من يدسك.

الشاشة

مراجعة Redmi Note 11مراجعة Redmi Note 11

اقوى ميزة التي ستجعلك تشتري هذا الهاتف هي الشاشة، فهي شاشة قوية AMOLED مقاس 6.43 انش بدقة FHD+ وبمعدل تحديث 90 هرتز ويوجد ثقب صغير للكاميرا الامامية.

الشاشة تأتي بسطوع عالي ومشبعة بالألوان وفي نفس الوقت بتردد سريع ودقة عالية، وتأتي الشاشة ايضا محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3.

 الأداء

مراجعة Redmi Note 11مراجعة Redmi Note 11

يأتي هاتف Redmi Note 11 بمعالج من شركة كوالكوم Snapdragon 680 ثماني النواه 6 نانو متر، مما يجعل الهاتف يقدم اداء جيد اثناء الاستخدام العادي مثل التنقل بين البرامج أو التصفح، واحسن من الهواتف الاخرى في نفس الفئة السعرية ولكن هذا لا يعني ان هاتف Redmi Note 11 ذو اداء قوي جداً فقط مقارنة مع اشقائه من نفس الفئة السعرية.

بنسبة لأداء معالج الرسوميات، الهاتف لا يقدم اداء قوي جداً فهو يأتي بـ Balanced Medium والجرافيك ليس احسن شيء موجد والفريمات ايضا ليست قوية جدا، وواضح بشكل ملحوظ ان اداء معالج الرسوميات للهاتف ليس قوي.

وبالنسبة لارتفاع حرارة الهاتف فالمعالج ذو حرارة محدودة جدا، وهذا بفضل تكنلوجيا 6 نانو متر وهذا يجعل استهلاك البطارية ممتاز جداً.

الكاميرا

مراجعة Redmi Note 11مراجعة Redmi Note 11مراجعة Redmi Note 11

يأتي الهاتف بأربعة كاميرات من الخلف، الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8/f، والثانية لتصوير الواسع بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2/f، والثالثة macro والاخيرة للعزل يأتيان بدقة 2 ميجا بكسل، والكاميرا الامامية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4/f.

الكاميرا الرئيسية للهاتف تقدم اداء جيد وتعطي كمية من التفاصيل مقبولة، ولكن عند التصوير لازم تكون اليد مثبتة بشكل جيد حتى لا تلتقط صورة سيئة، بنسبة لمعالجة الصور أحياناً تكون ممتازة وأحيانا لا، والتصوير في الاضاءة الليلية جيد ويعطي تفاصيل ممتازة.

كاميرا السلفي بتقدم اداء غير مقبول نوعا ما، التفاصيل اثناء التصوير في اضاءة عالية مقبول ولكن غير مضبوط، وفي InDoor مطلوب اضاءة عالية حتى تلتقط كل التفاصيل.

بنسبة للفيديو فالهاتف يدعم التصوير بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 اطار في الثانية ويوجد مايك لعزل الضوضاء.

البطارية

مراجعة Redmi Note 11

تأتي البطارية بسعة 5000 ملي امبير وتدعم الشحن السريع بقوة 33 واط وتشحن 100% في ساعة.

مميزات Redmi Note 11

  • شحن سريع وبطارية قوية.
  • مايك عازل للضوضاء.
  • شاشة هي الافضل في الفئة السعرية.
  • صوت ستيريو.

عيوب Redmi Note 11

  • اداء رسومي ضعيف.
  • لا يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4k.
  • كاميرا أمامية ضعيفة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد