مراجعة شاملة للهاتف iPhone 14 Pro

iPhone 14 Pro هو أفضل هاتف بأقل من 1000 دولار، إنه هاتف قوي ويحتوي على كاميرات متميزة وشاشة عرض مذهلة، وهو هاتف مثالي للشباب الذين سئموا من الهواتف الكبيرة، الهاتف يمكن حمله في الجيب، هذا بجانب قدرة الكاميرا العالية، إنه فعلاً هاتف مثالي.

مراجعة هاتف iPhone 14 Pro

iPhone 14 Pro

مميزات هاتف iPhone 14 Pro

  • تصميم الهاتف رائع
  • كاميرا بدقة 48 ميجا بكسل قادرة على إعطائك صوراً مذهلة
  • تعد Dynamic Island بديلاً جيدًا من الدرجة الأولى
  • أخيرًا لديه شاشة تعمل دائمًا

عيوب هاتف iPhone 14 Pro

  • لا يوجد درج SIM
  • إن تحسينات الكاميرا ليست ضخمة
  • لا يوجد USB-C

 

سعر هاتف iPhone 14 Pro

يبدأ iPhone 14 Pro بسعر 1000 دولار حوالي 23150 جنيهاً مصرياً لطراز 128 جيجابايت، ومتغير 256 جيجا بايت يكلف 1099 دولارًا أمريكيًا حوالي 23900 جنيه مصري و512 جيجا بايت مقابل 1299 دولارًا أمريكيًا حوالي 30100 جنيه مصري و1 تيرابايت سيكلفك 1499 دولارًا أمريكيًا حوالي 34750 جنيه مصري، لا يزال حد 1080 بكسل في فيديو ProRes للإصدار 128 جيجا بايت.

تصميم iPhone 14 Pro

أجد أن تصميم iPhone 14 Pro يشبه بنسبة كبيرة iPhone 13 Pro مع وحدة كاميرا أكبر، وقد يكون من الصعب تمييز هذا الهاتف عن سابقه إلا إذا تمعنت في النظر إلى تلك العدسات فهي أكبر بشكل ملحوظ.

سعر ومواصفات هاتف آيفون 14 برو

تبدو واجهة هاتف Apple الجديد مختلفة كثيرًا، لقد حصل تصميم iPhone  أخيرًا على تحديث، الفتحة لا تزال أكبر من تلك الموجودة في أفضل هواتف Android لأنها تحتوي على Face ID.

مراجعة تصميم هاتف آيفون 14 برو

إن ميزة Dynamic Island مثيرة للاهتمام حقًا، وتتوسع Dynamic Island اعتمادًا على ما تفعله، حيث تعرض الرسوم المتحركة للعديد من إجراءات النظام مثل فتح القفل وتشغيل الموسيقى وأجهزة ضبط الوقت وما إلى ذلك.

مميزات وعيوب هاتف آيفون 14 برو

سيتحول إلى مشغل وسائط إذا نقرت مع الاستمرار على Dynamic Island أثناء الاستماع إلى الموسيقى، بهذه الطريقة يمكنك الوصول إلى عناصر التحكم في الوسائط دون سحب مركز الإشعارات.

مميزات وعيوب هاتف أيفون 14 برو

يتميز iPhone 14 Pro بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، يغطي درع السيراميك من Apple الشاشة مما يوفر متانة إضافية، يزن الهاتف 7.3 أوقية حوالي 207 جرام وهو ثقل ملحوظ لمثل هذا الجهاز الضئيل، بسبب النتوء الهائل لكاميرا iPhone 14 Pro يجب عدم وضعه على سطح مستوٍ، هذا يجعل الهاتف يتذبذب إذا وضعته على طاولة أو منضدة.

سعر ومواصفات هاتف آيفون 14 برو

مراجعة iPhone 14 Pro: العرض

عادةً ما يكون لدى Samsung وApple أفضل شاشات الهواتف الذكية على هواتفهم الخاصة، حيث يقدم iPhone 14 Pro أفضل عرض رأيته على الإطلاق على الهاتف من الألوان القوية إلى السطوع القوي في الداخل والخارج، لم أستمتع أبدًا بالنظر إلى الشاشة أكثر مما استمتعت به مع iPhone 14 Pro.

 

سعر هاتف iPhone 14 Pro

 

تحسنت شاشة iPhone 14 Pro بشكل طفيف مقارنة بجهاز iPhone 13 Pro، لا سيما في إعادة إنتاج الألوان ودقتها، ومع ذلك فإنه لم يصل إلى ذروة السطوع الخارجي البالغة 2000 شمعة.

عودة هذا العام هي شاشة ProMotion 120 هرتز القادرة على خفض تردد التشغيل إلى 1 هرتز لتوفير طاقة البطارية، يعد هذا أيضًا مفتاحًا للشاشة الجديدة التي تعمل دائمًا.

مميزات وعيوب iPhone 14 Pro

تقدم شاشة iPhone 14 Pro أفضل تجربة مشاهدة حصلت عليها، متفوقة حتى على شاشة الألعاب والتلفزيون.
تبدو الألعاب مثيرة للإعجاب حيث بدت لعبة Genshin Impact مذهلة بلوحة الألوان المشبعة وتصميم الرسوم المتحركة، بفضل الشاشة ومجموعة الشرائح الجديدة تعد الألعاب متعة مطلقة على iPhone 14 Pro.

مراجعة iPhone 14 Pro: الكاميرات

تأكدت Apple من حصول iPhone 14 Pro على بعض ترقيات الكاميرا الكبيرة هذا العام، من أهمها المستشعر الرئيسي الجديد بدقة 48 ميجا بكسل رباعي البكسل، على الرغم من أن هاتف iPhone 14 Pro ليس فريدًا من نوعه في هواتف Apple، إلا أنه يمكنه التقاط صورة بدقة 12 ميجا بكسل قام الهاتف بتكييفها مع ظروف الإضاءة الخاصة بك باستخدام المستشعر بالكامل، ولكن بأربعة أضعاف التفاصيل بفضل الإعداد رباعي البكسل.

سعر ومواصفات هاتف iPhone 14 Pro

ميزة جديدة لأجهزة iPhone هذا العام هي محرك الفوتونيك، الذي تتمتع جميع موديلات iPhone 14 بالوصول إليه، إنه في الأساس نموذج تصوير حسابي جديد يعمل على تحسين الصور في الإضاءة المتوسطة والمنخفضة.

تقول Apple إن فتحة العدسة الأسرع لكاميرا TrueDepth ستضمن صور سيلفي أفضل في الإضاءة المنخفضة.

مراجعة iPhone 14 Pro: الأداء

يحتوي iPhone 14 Pro على مجموعة شرائح A16 Bionic الجديدة، وهي أحدث شريحة من Apple Silicon مبنية على عملية 4nm الجديدة، يتميز بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة ووحدة معالجة رسومات خماسية النواة ومحرك عصبي 16 نواة.

مراجعة iPhone 14 Pro: عمر البطارية والشحن

لا توجد  مشكلة في عمر بطارية iPhone 14 Pro، تستمر البطارية بالعمل 10 ساعة أو أقل في حالة الجهاز يعمل دائماً، وتعمل ساعات وساعات من التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى ساعات عديدة من الاستخدام الخفيف قد صمدت البطارية لمدة يومين.

سوفت وير iPhone 14 Pro

يأتي iPhone 14 Pro مزودًا بنظام iOS 16، يتيح لك iOS 16 إنشاء شاشات قفل متعددة للتبديل بينها في وقت فراغك، وتحتوي شاشة القفل الرئيسية الحالية على أداة تقويم والطقس ومستوى بطارية Apple Watch.

سوفت وير iPhone 14 Pro

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد