مخاطر البكتيريا الموجودة على أسطح الهواتف الجوالة

في دراسة غريبة من نوعها قامت مجموعة من العلماء والمتخصصين في علم البكتريا بدراسة حول البكتيريا والجراثيم الموجودة على أسطح الجوالة وقد أجريت هذه الدراسة على عينة كبيرة من الهواتف الجوالة، الآن وفي هذه العصر التكنولوجى المتقدم يوماً عن يوم أصبح الكثير من الأشخاص يستخدمون الهواتف الجوالة في جميع مجريات الحياة اليومية من كتابة الرسائل أو الاتصال والتصفح عبر الآنترنت، وقد أصبحت الهواتف الجوالة تلازم الشخص أكثر من أى شيءطوال اليوم.

تنظيف الهاتف الجوال

في دراسة لمجموعة تابعة لجامعة “سوري” البريطانية للهواتف الجوالة وما تحملة من بكتريا، وجد الباحثون أن البكتريا التي يحملها الهاتف الجوال تتضاعف عن البكتيريا التي تتواجد على قاعدة المرحاض بالمنزل، فالكثير من الأشخاص يهملون دائماً في تنظيف هواتفهم الجوالة بالرغم من تطهير المرحاض يومياً.

وقد وضع أكثر من 30 هاتف جوال داخل عينة الإختبار وتوصلت مجموعة البحث إلى النتائج الآتية:

– تظهر كثير من البكتيريا والجراثيم على أسطح الهواتف الجوالة لكن لحسن الحظ معظمها غير ضار بالإنسان.

– عثر على بعض البكتيريا الحاملة للأمراض مثل المكورات العنقودية الذهبية التي من ضمن أضرارها تسمم الطعام والقوباء وتسمم الدم.

– يوجد بعض الأشخاص يحملون الجرثومة لفترات طويلة، وعادة ما تختبئ داخل الجيوب الآنفية، وتعد معظم الجراثيم والبكتيريا التي تم العثور عليها بالهواتف الجوالة جزءاً من الموجودة بجسم الإنسان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد