متصفح مايكروسوفت إيدج يحجب إشعارات المواقع المزعجة

أعلنت شركة مايكروسوفت أن متصفحها إيدج الآن يتمتع بقدرة على حجب الإشعارات المزعجة التي تُرسلها مواقع الإنترنت للمستخدمين.

وأوضحت مايكروسوفت في بيان نشرته على موقعها الرسمي أنها قامت بتحليل العديد من أنواع الإشعارات التي يعتبرها المستخدمون مزعجة، وتسعى إلى منع وصولها إلى هؤلاء المستخدمين.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنها بدأت تفعيل هذه الميزة منذ إطلاق إصدار 113 من متصفح إيدج في شهر مايو/ أيار الماضي، وأن المتصفح يقوم الآن بعرض رسالة صامتة في شريط العنوان عندما يُطلب من أحد المواقع الغير مألوفة إرسال الإشعارات للمستخدم.

وأفادت مايكروسوفت بأنها تلقت تقارير مُشجعة من قبل المستخدمين بشأن تراجع كبير في شكاوى الإشعارات المزعجة منذ تفعيل هذه الميزة.

ويسمح المتصفح بعرض الإشعارات فقط من المواقع التي يقبلها المستخدم أو التي يزورها بانتظام.

عندما يُحجب متصفح إيدج طلب إرسال الإشعارات من موقع يزوره المستخدم للمرة الأولى، سيتم عرض أيقونة الجرس مع علامة حمراء في شريط العنوان، وعند النقر عليها، يتيح للمستخدم قبول استلام الإشعارات من الموقع أو حجبها.

وأرجعت مايكروسوفت قرارها بإطلاق هذه الميزة إلى الحقيقة أن الإشعارات المزعجة قد تسبب “قلقًا” للمستخدمين، وأن بعض المستخدمين قد لا يعرفون كيفية إزالة هذه الإشعارات في وقت لاحق.

ويرغب بعض المواقع في استغلال الإشعارات المزعجة بطرق تؤثر سلبًا على تجربة استخدام المتصفح، ورغم أن هذه الإشعارات المزعجة لا تشكل تهديدًا ذاتيًا، إلا أنها قد تؤدي إلى تعكير الصفو في تجربة التصفح.

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تعمل أيضًا على ترقية متصفح إيدج بميزة “أمان محسنة” كإعداد افتراضي للمستخدمين، بالإضافة إلى تجربة حالية لتوفير خدمة VPN مجانية عبر المتصفح، والتي تصل سعتها إلى 5 جيجابايت، ضمن سعي مايكروسوفت لتعزيز الميزات الأمنية داخل المتصفح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. احمد يقول

    ولي قاوي

  2. احمد يقول

    قلوي

  3. احمد يقول

    زبي