ما هي بطاقة الماستر كارد وهل يوجد فرق بينها وبين الفيزا؟

إن التكنولوجيا قد غزت عالمنا بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة، حتى أصبحت جزء لا يتجزأ من كل شيء في الروتين اليومي تقريباً، ومن هنا وسائل الدفع التقليدية باتت في طريقها للاندثار، وأصبحت الكروت الذكية هي البديل؛ لذا تعالى معنا في جولة سريعة للتعرف على ما هي بطاقة الماستر كارد والفرق بينها وبين الفيزا.

ما هي بطاقة الماستر كارد؟

ما هي بطاقة الماستر كارد؟

بطاقة الماستر كارد

في الواقع شبكة الماستر كارد هي ثاني أكبر شبكة دفع إلكتروني في العالم بعد الفيزا، إذ تقدم خدماتها عن طريق الكروت الذكية، والتي يمكن أن تكون بطاقات مسبقة الدفع أو بطاقات ائتمان أو بطاقات خصم،  حيث تقدم خدماتها عبر 28 مليون موقع حول العالم.

ما هي بطاقة الماستر كارد؟

 

هذه المواقع عبارة عن مصارف وبنوك تقوم بإصدار البطاقات وإعادة شحنها، حيث أن شركة ماستر لا تصدر هذه البطاقات، وإنما تضع سياسة الاستخدام  الخاصة بها، وتعمل كوسيط دفع إلكتروني بين مقدم الخدمة والمستهلك.

أنواع بطاقات ماستر كارد

هناك عدة أنواع مختلفة من بطاقات ماستر كارد، كل واحداً منهم له خصائص ومميزات خاصة، ولعل أبرز هذه الأنواع هي ما يلي:

بطاقة الماستر كارت العالمية

هي من أفضل الأنواع، حيث تتيح إمكانية تتبع الحساب وعمل بلاغات السرقة وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الطوارئ في أي دولة وأي وقت، أما ما يميزها حقاً فهو الخصومات والعروض على معظم خدمات السفر.

ماستر كارد القياسية

تمتلك هذه البطاقة نفس مزايا البطاقة سالفة الذكر، فيما عدا ما يتعلق بخدمات السفر.

بطاقة آلية ماستر كارد

هي أفضلهم على الإطلاق، حيث أنها تجمع المزايا السابقة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الحجوزات الخاصة بالطيران والفنادق، إلى جانب إمكانية إتمام عمليات الدفع عند التسوق.

الفرق بين بطاقة الماستر كارد والفيزا

وفي سياق الإجابة عن سؤال ما هي بطاقة الماستر كارد؟ من المهم أن نوضح الفرق بينها وبين الفيزا، إذ إن الفيزا أكثر انتشاراً من الماستر، كما تحقق أرباح مرتفعة للعاملين عليها جراء تحصيل رسوم الخدمة.

ما هي بطاقة الماستر كارد؟

على عكس ماستر كارد التي لا تفرض أي رسوم على المستخدمين، في المقابل نجد أن فيزا تقدم الكثير من الباقات الإضافية والمزايا المتنوعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد