مايكروسوفت “Microsoft” تتخلى رسميًا عن متصفحها القديم Internet Explorer

قالت الشركة الأمريكية Microsoft، إن متصفحها الشهير “Internet Explorer” لن يتلقى أي تحديثات منتظمة أو أمنية جديدة أو تصحيحات برمجية، بعد تاريخ 15 يونيو 2022.

وقامت شركة Microsoft بدمج برنامج IE Mode في متصفح Edge، حتى يتمكن المستخدمون من استخدام المواقع التي أنشأوها باستخدام Explorer حتى عام 2029.

من المتوقع أن يحل متصفح Edge محل المتصفح القديم الذي كان يحظى بشعبية كبيرة في العالم عند إطلاقه.

يشار إلى أن مايكروسوفت قررت التخلي عن متصفحها القديم “Internet Explorer” نظرًا لعدم قدرته على مواكبة التطور في عالم المتصفحات، وتراجع شعبيته، بالإضافة إلى تصميم متصفح إيدج “Edge” لتوفير الحماية لبيانات المستخدمين من خلال توفيره، مع دعم للمتصفح لبرامج معالجة المواقع الاحتيالية عبر الإنترنت.

نبذة عن مايكروسوفت “Edge”

مايكروسوفت Edge هو متصفح ويب تم تطويره بواسطة شركة Microsoft الأمريكية مدمج في Windows 10 كخلف لبرنامج Internet Explorer الشهير الذي تم تضمينه في معظم الإصدارات السابقة من Windows، على الرغم من أن Microsoft أكدت أن Edge هو برنامج منفصل.

كما يعتبر هذا للمتصفح شبيهًا لمتصفح جوجل كروم، من حيث الميزات التي يتميز بها، خاص في السرعة التصفخ وحماية البيانات الشخصية المستخدمين، كما يتميز بعدة ميزات أخرى تتعلق بالإضافات وحفظ المواقع المفضلة.

وجاء هذا المتصفح في ظل التنافس الكبير التي تشهده الشركات الكبرى في تطوير المتصفحات الخاصة بها، خاصة مع ظهور متفحات جديدة تعمل بنفس الأداء تقريبًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد