مايكروسوفت توسع دعم تنسيقات الملفات المؤرشفة في ويندوز 11 لعام 2022

أعلنت مايكروسوفت أن نظام التشغيل ويندوز 11 في عام 2022 يدعم الآن ما يقرب من عشرة تنسيقات إضافية للملفات المؤرشفة، بما في ذلك RAR و7-Zip وTar وGZ، مع التحديث التراكمي الاختياري KB5031455 الأحدث، أصبح ويندوز 11 يدعم الآن أحد عشر تنسيقاً للملفات المؤرشفة.

قائمة التنسيقات المدعومة المحدثة تشمل.rar و.7z و.tar و.tar.gz و.tar.bz2 و.tar.zst و.tar.xz و.tgz و.tbz2 و.tzst و.txz. ومع ذلك، فإن النظام لا يدعم ملفات المرور المحمية بعد، وعندما تم سؤال المتحدث باسم مايكروسوفت عن مزيد من التفاصيل بشأن دعم ملفات المرور المحمية بكلمة مرور، أشار إلى أن مايكروسوفت ليس لديها أي إعلان آخر في الوقت الحالي، وأشارت مايكروسوفت إلى أنها أضافت تنسيقات الملفات المؤرشفة الجديدة بمساعدة مشروع libarchive مفتوح المصدر، هذا يشير إلى أنه من الممكن أن تتم دعم تنسيقات أخرى في المستقبل، مثل LZH وXAR.

ونظرًا لأن KB5031455 هو تحديث اختياري، يتعين على مستخدمي ويندوز 11 تثبيته يدوياً عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى تحديث ويندوز والنقر على “التحقق من وجود تحديثات”، بعد ذلك، سيُطلب من المستخدمين تثبيت التحديث بالنقر على “تنزيل وتثبيت”.

ستتاح هذه الميزة الجديدة لجميع مستخدمي ويندوز 11 من خلال التحديث التراكمي المقرر إصداره خلال الـ Patch Tuesday المقبل في منتصف نوفمبر، كما أعلنت مايكروسوفت للمرة الأولى أن ويندوز 11 سيدعم تنسيقات الملفات المؤرشفة الإضافية خلال مؤتمر المطورين Build 2023 في مايو.

تُستخدم تنسيقات الملفات المؤرشفة مثل ZIP و7-Zip وRAR على نطاق واسع في أنظمة ويندوز، ويُعد ZIP الخيار الأكثر شيوعاً، على الرغم من أن مايكروسوفت بدأت في دمج دعم ملفات ZIP في ويندوز منذ عام 1998، إلا أن التطبيقات من الأطراف الثالثة مثل 7-Zip وWinRAR كانت مطلوبة للتعامل مع الملفات المؤرشفة بتنسيقات.7z و.rar و.gz.

يُذكر أن التحديث الاختياري الجديد يعمل أيضاً على تمكين جميع ميزات التحديث الكبير الأخير “Moment 4″، الذي قدم 72 ميزة جديدة إلى نظام التشغيل ويندوز 11، بما في ذلك مستكشف الملفات المُحدَّث، وتطبيق النسخ الاحتياطي الجديد، ومدير مفاتيح المرور المدمج، وبرنامج الذكاء الاصطناعي “كوبايلت” Copilot.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. شهيناز يقول

    انا شهيناز مواليد 2006من بور سعيدوانظم معلوماتي



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.