مايكروسوفت تقوم بإدخال بعض أدوات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق SwiftKey

قامت مايكروسوفت مؤخرًا بإضافة بعض المزايا الجديدة والمصممة بواسطة الذكاء الاصطناعي، إلى تطبيق لوحة المفاتيح المعروف “SwiftKey”، وذلك لأنظمة التشغيل Android وiOS.

نبذة عن المزايا الجديدة في التطبيق 

يتيح تطبيق لوحة المفاتيح الخارجية إمكانية استبدال اللوحة الافتراضية لكل هاتف بلوحة مفاتيح أخرى ذكية، يمكنها معرفة أسلوب الكتابة بشكل أسرع؛ وبالتالي يتمكن المستخدمون من الكتابة بسرعة وسهولة.

حيث يتضمن تطبيق لوحة المفاتيح الآن مجموعة متنوعة من الخصائص المدعومة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهي كالتالي:-

  • عدسات الكاميرا الجديدة المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تُمكِّن المستخدمين من إنشاء الصور والمقاطع المرئية والصور المتحركة GIF، مع مجموعة من التأثيرات المختلفة.
  • الملصقات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكن إنشاء ملصقات جديدة ومميزة بالاعتماد على صور المستخدم الشخصية، مع إمكانية مشاركتها مع الأصدقاء في أي تطبيق خارجي، مثل ماسنجر وانستجرام.
  • المحرر المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يمكنه مساعدة المستخدمين في تنمية معلوماتهم النحوية والإملائية، وإضافة علامات الترقيم المطلوبة في جميع النصوص، كما يمكن تحديد أي جملة للحصول على اقتراحات فورية من المحرر.
  • إمكانية إنشاء الصور بتقنيات الذكاء الاصطناعي مباشرةً من داخل التطبيق، بواسطة أداة Bing Image Creator، من خلال التقاط أو رفع صورة موجودة بالفعل؛ للوصول إلى نتائج البحث المرئية من Bing في SwiftKey.

مميزات تم إضافتها سابقًا لتطبيق SwiftKey

تعمل مايكروسوفت جاهدة منذ بضعة أشهر على ترقية تطبيق لوحة المفاتيح، وقامت باتخاذ إجراءات فعلية كان من أهمها ما قامت به في بداية هذا العام، حيث إنها قامت بربط SwiftKey مع محرك البحث Bing.

ومن الجدير بالذكر هنا، أن هذا الربط يأتي لإتاحة الفرصة للمستخدمين للقيام بالأمور التالية:-

  • البحث عن طريق Bing.
  • التحدث مع برنامج الدردشة Bing Chat.
  • الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة في بينج؛ لتحسين طرق كتابة النص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد