“مايكروسوفت” تفاجئ مستخدميها بتحديث جديد لبرنامج “فون لينك” يتيح التفاعل مع هواتف آيفون

أعلنت شركة “مايكروسوفت” يوم أمس الاثنين عن تحديث جديد لبرنامج “فون لينك” (Phone Link) المخصص لأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام “ويندوز 11″ (Windows 11)، والذي يتيح الآن للمستخدمين استقبال الإشعارات وإرسال الرسائل النصية والرد على المكالمات مباشرةً من هواتف آيفون.

 

تطبيق “فون لينك” “Phone Link”

تطبيق “فون لينك” هو تطبيق تم تطويره من قبل مايكروسوفت ليعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام “ويندوز 10” أو الإصدارات الأحدث، وهذا التطبيق يُعطي للمستخدمين امكانية ربط هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد بأجهزة الكمبيوتر والوصول إلى العديد من الميزات الهاتفية مثل الصور والمكالمات والرسائل وغيرها، وذلك من خلال الكمبيوتر بطريقة مريحة وفعالة.

 

وفقًا لتقرير نشره موقع “سي إن بي سي” (CNBC)، فإن العديد من الأميركيين يستخدمون أجهزة الآيفون المنتجة من قبل شركة “آبل” (Apple)، وقد ساعد ترابط منتجات الشركة المختلفة مع بعضها في الحصول على حصة سوقية من أجهزة الحاسوب الشخصية التي تعمل بنظام “ويندوز” في السنوات الأخيرة.

 

كما أفاد تقرير لمؤسسة “IDC” المختصة بأبحاث السوق، بأن شركة “Apple” استحوذت على نحو 10% من شحنات أجهزة الحاسوب العالمية في العام الماضي، وهذا يشير إلى نجاح الشركة في تحقيق مبيعات قوية لأجهزتها المختلفة والتي تتميز بالجودة والتصميم الأنيق.

 

مايكروسوفت تهدد أجهزة ماك (Mac)

تعد خطوة “مايكروسوفت” في توفير تطبيق “فون لينك” لأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام “ويندوز” وتمكين مستخدمي هواتف “آيفون” من ربط هواتفهم بأجهزة الحاسوب، خطوة مهمة يمكن أن تزيل عائقًا أمام المشترين الذين كانوا يفضلون جهاز “ماك” (Mac) للاستفادة من التكامل مع هواتفهم من نوع “آيفون”.
وكان برنامج “فون لينك” يعمل سابقًا فقط مع هواتف آندرويد، ولكن هذه الخطوة توفر فرصة لمستخدمي هواتف “آيفون” للاستفادة من ميزات البرنامج على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام “ويندوز”.

 

 

تطبيق Phone Link يفتقر للعديد من المميزات

وفقًا لتقرير نشره موقع “The Verge“، فإن برنامج “فون لينك” يفتقر إلى العديد من الميزات المتوفرة في برامج “آبل” مثل رسائل “آبل”، ويتم استخدامه من خلال البلوتوث، ويتطلب من مستخدمي “آيفون” تثبيت تطبيق “Link to Windows” من “مايكروسوفت” قبل البدء في استخدامه. ومع ذلك، فإن هذا التطبيق يوفر لمستخدمي “آيفون” إمكانية الوصول إلى الصور والمكالمات والرسائل وغيرها من ميزات الهاتف من خلال أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام “ويندوز” بطريقة مريحة وفعالة.

 

ويعرض برنامج “فون لينك” الإشعارات والرسائل التي ترد على جهاز “آيفون” على جهاز الحاسوب الذي يعمل بنظام “ويندوز” ويمكن للمستخدمين الرد عليها من الحاسوب، ولكنه لا يستطيع استقبال وعرض الرسائل الجماعية من خلال تطبيق “iMessage” المتاح في أجهزة “آيفون”، كما أنه لا يسمح للمستخدمين بإرسال الصور أو مقاطع الفيديو من خلاله، ولكنه يمكنهم الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو المخزنة في هواتفهم عن طريق البرنامج وعرضها على شاشة الحاسوب.

 

يمكن لبرنامج “فون لينك” عرض الرسائل التي يتم إرسالها أو استقبالها فقط، وبالتالي فإن المستخدم لن يرى الرسائل النصية التي تم إرسالها من هاتفه في سجل الرسائل الخاص بتطبيق “فون لينك”، وهذا يعني أنه لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى جميع سجلات الرسائل النصية على الحواسيب التي تعمل بنظام “ويندوز” باستخدام هذا التطبيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. خالد يقول

    جيد

  2. غير معروف يقول

    ببجي

  3. سليم المشرڨي يقول

    اريد حسابي وشكرا

    1. هاجر بلتاجي يقول

      أرجو التوضيح لكي استطيع مساعدتك