مايكروسوفت تضيف أدوات الذكاء الاصطناعي إلى XBox

قامت شركة “مايكروسوفت” بالتعاون مع منصة “Inworld” للذكاء الاصطناعي، بتطوير أدوات إكس بوكس المختلفة، تلك التي تمنح المطورين الفرصة لإنشاء القصص والمهام، ومن ثَم الشخصيات المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة.

نبذة عن الأدوات الجديدة 

تشتمل مجموعة الأدوات المطورة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، على مساعد التصميم لإنشاء النصوص الإبداعية.

بالإضافة إلى محرك الشخصيات الذي يستطيع المستخدمون إدماجه داخل الألعاب، واستغلاله بطريقة صحيحة لإنشاء القصص والمهام بطريقة ديناميكية.

وفي الوقت الحالي، تعمل منصة Inworld على تطوير الشخصيات الغير لاعبة، تلك المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

والتي تتجاوب مع تساؤلات اللاعب بصورة مشابهة لطريقة استجابة كلٍ من ChatGPT، Bing Chat للاستفسارات باللغة المعتادة.

حيث تستجيب الشخصيات الغير لاعبة بمجموعة من الأصوات الفريدة، التي من الممكن أن تشتمل على أشجار الحوار المعقدة، أو بعض القصص الديناميكية الخاصة داخل اللعبة.

هذا وقد تتيح Microsoft هذه المزايا للمطورين باعتبارها أدوات اختيارية؛ لذلك فالأمر متروك لهم لتعيين مستوى تدخل الذكاء الاصطناعي التوليدي داخل الألعاب المستقبلية.

استغلال الذكاء الاصطناعي في القطاعات الإبداعية

يعتبر استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بتوسع داخل المجالات الإبداعية، مثل التمثيل الصوتي وبناء الألعاب شيئًا مثيرًا للجدل.

حيث يواجه العاملون في مجال ألعاب الفيديو نفس المشكلات تقريبًا، تلك التي يعاني منها العاملون بمجال التلفاز والسينما؛ نظرًا للاستخدامات الاستغلالية لتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي في الغالب تكون خاطئة.

هذا وقد توفر Microsoft الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بصفتها عاملًا مساعدًا، وبطريقة تشبه توفير نظام Copilot، المدعوم بالذكاء الاصطناعي لمنتجات Windows وMicrosoft 365.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد