مايكروسوفت تزيح الستار عن تحديث ويندوز 11 الجديد “التفاصيل ورابط التحميل”

قامت عملاقة صناعة التكنولوجيا الأمريكية، شركة مايكروسوفت مؤخرًا، بالكشف عن إصدار تحديث جديد لويندوز 11، مقدم باختصار 22H2 للمستخدمين في 190 دولة، كما وأتحت الشركة للمستخدمين إمكانية تحميل التحديث الأخير للمستخدمين من الدول التي أطلق التحديث بها، وكانت الشركة قد طرحت في تحديثها الجديد العديد من المزايا الرائعة، أبرزها جعل عملية البحث في قائمة ابدأ أسرع وأكثر دقة عن النسخ الماضية، كذلك حرصت الشركة على تحسين طريقة عرض الأحداث بالأدوات.

مواصفات تحديث ويندوز 11 الجديد 22H2

مواصفات تحديث ويندوز 11 الجديد 22H2

مواصفات تحديث ويندوز 11 الجديد 22H2

وفي التحديث الجديد، قامت الشركة بتقديم العديد من المزايا والتحسينات الرائعة، ولتحميل ويندوز 11 بالتحديث الأخير، قم بالذهاب إلى موقع مايكروسوفت ثم قم بالضغط على التحميل الآن، التي من شأنها التيسير على المستخدمين ومدهم بمميزات جديدة أبرزها:

  • ترتيب النوافذ (Snap Layouts).

حرصت الشركة في التحديث الجديد على تطوير وظيفة التجميع التلقائي للنوافذ، التي يطلق عليها اسم Snap Layouts، بحيث أصبحت الخاصية بعد تحسين وظيفة التنقل باللمس أكثر تنوعًا، ويمكن للمستخدم تثبيت العديد من علامات التبويب في متصفح مايكروسوفت Edge.

  • وظيفة عدم الإزعاج (Don’t Disturb).

يتيح النظام الجديد للمستخدمين وبشكل تلقائي، تفعيل وظيفة “عدم الإزعاج” بمجرد البدء في جلسات التركيز المدمجة في تطبيق الساعة، كذلك تذكر المستخدم بالأوقات المخصصة للراحة، ويتم في هذا الوقت كتم أصوات الإشعارات وتلك المتواجدة في شريط المهام.

  • ستوديو الويندوز (Windows Studio).

تجمع تلك الوظيفة العديد من مزايا الكاميرا والصوت بهدف تحسين الجودة أثناء جلسات الألعاب أو مؤتمرات الفيديو، وتشتمل كذلك على وظيفة التركيز الصوتي أو الVoice Focus، التي تخفي الأصوات الخلفية، كذلك تتيح العديد من تأثيرات الفيديو التي تتضمن “التأطير التلقائي والتواصل البصري”، بما يضمن للمستخدم المكوث وبصورة دائمة بمنتصف الصورة على الرغم ممن تحركه.

  • برنامج تحرير الفيديو (Clipchamp).

حيث أصبح برنامج تحرير الفيديو Clipchamp جزء لا يتجزأ من نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد.

مواصفات تحديث ويندوز 11 الجديد 22H2
مواصفات تحديث ويندوز 11 الجديد 22H2
  • ألعاب ويندوز 11.

شملت تحسينات الآداء كذلك الألعاب على الويندوز، فهناك تحسينات رائعة في زمن الوصول، بجانب وجود معدل تنسيط صورة متغير الألعاب في وضع النافذة، كما وتساعد وظيفة Auto HDR على تحسين عرض الألعاب التي ليس بها صورة عالية التباين.

  • الأمان (Security).

يقدم التحديث الجديد للمستخدمين ميزة Smart App Control، التي تمنع تشغيل التطبيقات غير الموثوقة كذلك وحدات الماكرو والملفات النصية الضارة، وسيكون النظام قادر على التعرق على الحالات التي يقوم المستخدم فيها بإدخال بيانات دخول بأحد مواقع الويب أو التطبيقات الضارة وسيقوم بدوره بتحذير المستخدم، ويطلق على هذا وظيفة Defender SmartScreen.

  • مستكشف الملفات (Documents Explorer).

يقدم التحديث الجديد للمستخدم، إمكانية تدشين علامات تبويب بمستكشف الملفات Documents Explorer والتعديل في قائمة ابدأ لتوفير وظيفة الوصول السريع للملفات التي يكثر استعمالها من المستخدم، كذلك يمكن تثبيت الملفات الهامة والإطلاع على إجراءات الآخرين على الملفات المشتركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد