مايكروسوفت تتخلى عن سياسة التخزين في OneDrive التي أثارت الجدل مؤخرًا

قامت شركة Microsoft  مؤخرًا بالتراجع عن سياسة التخزين القادمة في OneDrive، والتي لم يمضِ على إعلانها أكثر من شهر؛ وذلك بعد ردود الفعل العنيفة التي جاءت من قِبل المستخدمين.

سبب تراجع مايكروسوفت عن سياستها

كانت مايكروسوفت قد قامت بتحذير مستخدمي OneDrive من خلال البريد الإلكتروني، بأن إضافة الصور التي تم تحميلها ضمن OneDrive إلى أي ألبوم، يعني احتسابها مرتين.

مما يعني استهلاك أكبر للمساحة، مع عدم تفعيل الخدمات السحابية الأخرى للتخزين، ولم تذكر الشركة أبدًا السبب الذي دفعها إلى هذا التغيير.

حيث شكَّلت هذه السياسة الجديدة عقبة كبيرة، خاصةً للأشخاص المشتركين في الخطة المجانية 5 جيجا بايت؛ وذلك لأن الخدمة تقوم بصورة أساسية على تخزين النسخ المكررة تلقائيًا، عوضًا عن الإشارة إلى الصور المكررة نفسها في الأماكن المختلفة ضمن مساحة التخزين المقيدة.

ولكن الشركة أشارت مؤخرًا إلى أنها استمعت لملاحظات المستخدمين، وقررت التراجع عن حساب الصور المكررة في مساحة التخزين، وذلك خلال التحديث الأخير لإحدى الصفحات المختصة بدعم Microsoft 365.

فلا تزال تجربة ألبومات الصور عبر OneDrive كما كانت في البداية، ويمكن للمستخدمين أن يستمروا في إرفاق الصور داخل الألبومات، دون أن يقلقوا بخصوص استهلاك الصور لمساحة تخزين أكبر.

تأثير مرفقات Outlook على ون درايف

أعلنت Microsoft خلال وقت سابق من العام الحالي، عن تغيير مشابه في السياسة، حيث كانت مرفقات Outlook قد أدت أيضًا إلى زيادة مساحة التخزين المستخدمة في OneDrive.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد