مايكروسوفت تتجه نحو التسهيلات في ويندوز 11: إمكانية معرفة كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة مباشرة

تجرب مايكروسوفت حالياً ميزة جديدة في ويندوز 11 تسمح للمستخدمين بمعرفة كلمات المرور الخاصة بشبكات الواي فاي التي حفظها سابقاً على الحاسوب.

هذه الميزة هي جديدة تماماً في نظام ويندوز ولم تكن متاحة في السابق، حيث لم يكن من السهولة الحصول على كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة مباشرة من داخل النظام.

في السابق، كان على المستخدمين الاعتماد على برامج خارجية أو البحث في ملفات النظام للوصول إلى هذه كلمات المرور.

قد يحتاج المستخدمون إلى معرفة كلمات المرور لشبكات الواي فاي من أجل مشاركاتها مع الآخرين أو في حالة نسيانها مع مرور الوقت، وفي الإصدار التجريبي الأخير من ويندوز 11 المعروف ب “Windows 11 Insider Preview” قدمت مايكروسوفت طريقة سهلة ومباشرة لمعرفة كلمات المرور المحفوظة لشبكات الواي فاي المتصل بها سابقاً (بشرط عدم توفر كلمات مرور شبكات الواي فاي المحمية والتي لم يتم الاتصال بها من قبل).

لمعرفة كلمة مرور أي شبكة واي فاي محفوظة على ويندوز 11، يجب على المستخدم الذهاب إلى إعدادات النظام، ثم النقر على “الشبكة والإنترنت”، واختيار “واي فاي”، وتحت قسم “إدارة اتصالات واي فاي”، يمكن استعراض جميع شبكات الواي فاي التي تم الاتصال بها سابقاً.

من القائمة المعروضة، يمكن اختيار شبكة الواي فاي المرادة، ثم النقر على زر “عرض مفتاح الأمان واي فاي”، وسيتم عرض كلمة المرور في شكل نص قابل للنسخ.

هذه الميزة من المتوقع أن تصبح متاحة في الأشهر القادمة مع مزايا أخرى لويندوز 11 مثل مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد “Windows Copilot”، وإمكانية فتح ملفات RAR المضغوطة دون الحاجة إلى برامج إضافية، إضافة إلى إغلاق التطبيقات المعلقة مباشرة دون الحاجة إلى مدير المهام وغيرها من الميزات المنتظرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد