مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تشارك بفخر في معرض جيتكس جلوبال 2023: دفع التعليم والتكنولوجيا

في إطار معرض جيتكس جلوبال 2023، الحدث البارز عالميًا في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة، تألقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بمشاركة استثنائية، انطلق هذا الحدث الكبير في مركز دبي التجاري العالمي في يوم الاثنين، 16 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ومن المتوقع أن يستمر حتى 20 من الشهر الجاري.

تقدم المؤسسة مجموعة من مشاريعها ومبادراتها الرقمية، مستهدفة تعزيز مجالات المعرفة والتعليم في المنطقة، وتشجيع الرواد والمبتكرين وتمكين جميع شرائح المجتمع، ولا سيما جيل الشباب.

تهدف المؤسسة من خلال مشاركتها في هذا الحدث الكبير إلى إلقاء الضوء على تقدم مشاريعها ومبادراتها المعرفية وخدماتها الذكية، وتسليط الضوء على دورها الرائد في تعزيز المحتوى المعرفي العربي على الإنترنت والمساهمة في سده الفجوة الرقمية والمعرفية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وبحسب جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسسة، تعتبر معرض جيتكس جلوبال 2023 منصة مثالية لعرض مشاريع المؤسسة ومبادراتها المتميزة في مجال الرقمنة، نظرًا لمكانتها البارزة في المشهد التقني العالمي، وتتيح هذه الفعالية فرصًا مثالية لتطوير التعاون وتبادل المعرفة والخبرات مع قادة التكنولوجيا والرقمنة في المنطقة وحول العالم.

وتشمل مشاريع وبرامج المؤسسة التي تُعرض في هذا الحدث مشروع “مؤشِّر المعرفة العالمي”، الذي يوفر بيانات دقيقة ومرجعية تساعد الدول على فهم التحديات والسبل لمواجهتها، ومتابعة التطورات والاتجاهات الجديدة، واستكشاف الآفاق المستقبلية من منظور المعرفة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم “مركز المعرفة الرقمي”، وهو منصة رائدة لإنتاج وتجميع وتنظيم المحتوى المعرفي والمعلوماتي الرقمي، لمساهمة فعالة في تقدم المعرفة والتعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد