مؤتمر أبل السنوي للمطورين 2023: توقعات وإعلانات قوية

 

آبل

نحن على مشارف مؤتمر WWDC 2023 السنوي للمطورين الذي يعد من أهم مؤتمرات شركة آبل، ويتوقع أن يشهد العديد من الإعلانات المتنوعة والمهمة لهذا العام، بما في ذلك إطلاق منتجات جديدة كما نعتاد سماعها في المؤتمرات السابقة، مع التركيز على التطبيقات الجديدة التي طورتها الشركة خلال السنوات الماضية.

متى سيكون مؤتمر WWDC 2023؟

سينطلق المؤتمر السنوي للمطورين من ابل يوم الإثنين الموافق 5 يونيو ويتواصل حتى الجمعة الموافق 9 يونيو. تكون كلمة الافتتاح في اليوم الأول عند الساعة 10 صباحًا بتوقيت كاليفورنيا، أي التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، وثامنة مساءً بتوقيت مصر والسعودية. خلال المؤتمر سيتم الإعلان عن الأخبار الكبيرة بمبادرة الشركة.

ما هو عرض شركة آبل في WWDC 2023؟

  • ستكشف عن نظارة الواقع الافتراضي ولابتوب Macbook Air 15 inch.
  • تتضمن تحديثات iOS 17 / iPadOS 17 تحديث macOS1.

ستكون النظارة الذكية للواقع الافتراضي من آبل المعروفة باسم “رياليتي برو” أول أنواعها وأكثرها إثارة للجدل في مؤتمر آبل القادم، الذي انتظره الناس بفارغ الصبر خلال الأشهر السابقة. تدمج النظارة تقنية جديدة تجمع بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وتتميز بالاستقلالية التامة وعدم الحاجة إلى هاتف أو حاسوب لتشغيلها. كما تحتوي على مستشعرات داخلية وخارجية لتتبع حركة العين واليد دون الحاجة إلى أي وحدات تحكم لاسلكية، بالإضافة إلى بطارية قابلة للشحن من الخارج.

لا يوجد إدراك كافي حول البرنامج المتبع في النظارة، ولكن نظام تشغيلها هو xrOS، يتضمن تطبيقات Apple الأكثر استعمالًا، مثل متصفح Safari وFaceTime وApple Books وغيرها.

من المتوقع أن يصل سعر الساعة إلى 3000 دولار عند إطلاقها في الربع الأخير من عام 2022، وسوف تعرض أجهزة Macbook Air 15 inch في المؤتمر السنوي للمطورين لأبل بعد غياب سنوات وتتميز بشاشة 15 بوصة ودقة 3024 × 1964 بكسل ورقاقة Apple M1، ولكن لم يتم الكشف عن نوع الرقاقة بالضبط. وبالنسبة لمؤتمر WWDC هذا العام، يتوقع الجميع تحديثات رائعة لنظام iOS 17 وiPadOS 17، حيث يتلقى تطبيق iOS الكثير من الاهتمام بعد تحديث أخير حصل عليه الهاتف الذكي من أبل الذي يعتبر بأسوأ تحديث في تاريخ الشركة، مما يجعل الجميع يتوقع ثورة كبيرة في iOS مع التحديث الجديد. هناك أيضًا تطبيقات أخرى متاحة للمحمول عبر المتاجر الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد