للحماية من القرصنة.. تحذير من استخدام شبكات الواي فاي الخاصة بالمحطات أثناء السفر

موقع ترافل بوك Travelbook قام مؤخرًا بعمل دراسة ونشر نتائجها عن تسجيل اختراق هاتف من بين كل أربعة هواتف للمسافرين عند استخدام شبكة الواي فاي العامة بشكل مجاني أثناء انتظار رحلات الطيران أو القطار، وصرح خبير الأمن السيبراني دانيال ماركوسون وقال”عندما يكون الناس في إجازة، غالبًا ما يهملون الأمان على الإنترنت، ويستفيد المتسللون من هذا ويستخدمون نقاط الضعف في شبكة واي فاي العامة في المطارات ومحطات القطار للحصول على بيانات حساسة”.

الهجمات الإلكترونية أثناء السفر

●وصرح الخبراء أن المشكلة تكمن في أن المسافرين لا يعرفون عادة شبكات الواي فاي الموثوقة في أي مكان فيقوموا بالدخول على أي شبكة متاحة.

● ومن ذلك يبدأ الشخص المتسلل بإعداد نقاط اتصال واي فاي مزيفة في هذه الأماكن ويستخدمها للهجوم على المستخدم وتهكير حساباته وهاتفه.

● لذلك يرجى الحذر من عدم استخدام أي شبكة واي فاي عامة حتى إذا كانت رسمية في أي مكان لأنها قد تكون غير آمنة فيجب على المستخدم أن يستخدم شبكته الخاصة.

الهجمات الإلكترونية أثناء السفر

كيف يمكن للمستخدم حماية هاتفه من هذه الشبكات المزيفة؟

● يجب أن يقوم بإعداد VPN بمساعد شبكة خاصة VPN حيث تقوم VPN بتشفير البيانات وحمايتها من الاختراق.

● ويُمنع اتصال الواي فاي التلقائي تجنبًا للأتصال بأي شبكة غير موثوقة.

● لا تشتري أو تحجز أي شيء عبر الإنترنت أثناء التنقل في المطارات والأماكن العامة ويجب على المسافر أيضًا الامتناع عن حجز أي فندق أو تذاكر أثناء الاتصال بالشبكات العامة لأن ذلك من الممكن أن يُعرضه إلى إختراق معلوماته المصرفية أو معلومات بطاقة الائتمان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد