“لا تشتري آيفون 15”.. تقرير يقدم 5 أسباب قد تمنعك من شراء الهاتف الأغلى هذا العام

قال تقرير صادر عن موقع “gsmarena” المتخصص في الشأن التقني، إن هواتف آيفون 15 التي تم الكشف عنها أمس، أتت غير منطقية على غير عادتها، مشيرًا إلى أن شركة آبل تروج  لجهاز iPhone 15 باعتباره “قفزة هائلة” ولكن في الواقع، لن تحصل على إمكانيات أكثر من التي يستطيع إعطائها لك هاتف آيفون 14 الذي صدر العام الماضي، والذي كان مطابقًا تقريبًا لجهاز iPhone 13، فهذا فرق ضئيل في المزايا مقابل الفرق الكبير في السعر الذي يصل إلى 200 مولار أو أكثر، موضحًا أن الهاتف الأحدث من آيفون ليس هو الأفضل للمبتدئين، وذلك لعدة أسباب.

آيفون 15 المصدر: gsmarena

أسباب عدم شراء هاتف آيفون 15

من أهم الأسباب التي قدمها الموقع لتلافي فكرة شراء الهاتف الأحدث من آبل:

  • أن جميع جوانب الشاشة تبدو كما كانت من قبل، فلا تزال بنفس المقاس 6.1 بوصة، وبنفس الدقة ولا تزال يتم تحديثها عند 60 هرتز فقط.
  • فجوة الأداء، حيث تعد مجموعة شرائح A16 التي يعمل بها iPhone 15 تحديثًا متكررًا لشريحة A15 المستخدمة في الجيلين السابقين من أجهزة آيفون، ما عدا طفرة بسيطة؛ إذ تم تصنيعه باستخدام عملية 4 نانومتر مقارنة بـ 5 نانومتر في معالج A15 الأقدم على آيفون 14، ولذا فإن مكاسب الأداء طفيفة في أحسن الأحوال، في حين أن هاتف آيفون 15 برو يأتي مزودًا بشريحة Apple A17 Pro الجديدة تمامًا والتي تعد هي الأولى من نوعها في السوق.
آيفون 15
المصدر: gsmarena
  • كاميرات أقل قدرة، حيث تلقى آيفون 15 تعزيزًا على كاميرته الرئيسية التي تتميز الآن بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل، ولكن كالعادة، تحتفظ آبل بأفضل الكاميرات في طرازاتها الأعلى Pro.
  • سرعات USB-C أبطأ، من السرعات التي يوفرها موصل USB Type-C 3.0 الموجود في آيفون 15 برو، بما يزيد عن 20 مرة.
  • وختم الموقع تقريره بتقديم نصيحة مفادها: “لا تشتري آيفون 15 إذا كان السعر هو العامل الحاسم الرئيسي لعدم قدرتك على شراء الطراز الأعلى، لأنه بإمكانك اختيار iPhone 13 الذي تقدمه آبل بسعر مخفض يبدأ من 599 دولارًا”.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد