لأول مرة منذ إطلاق أول هاتف في عام 2007 “آيفون 15” سيأتي مع منفذ USB-C

شركة أبل تقترب بخطوات حاسمة من الكشف الرسمي عن جيلها الجديد من هواتفها الرائدة، “آيفون 15″، وهذه المرة يتوقع أن تكون هناك تحسينات وتغييرات ملحوظة، وربما أبرز هذه التغييرات هو انتقالها إلى منفذ USB-C بدلاً من استخدام منفذ Lightning الذي اعتمدت عليه لمدة طويلة منذ إطلاق أول هاتف آيفون في عام 2007.

آيفون 15

صورة لهاتف آيفون وشاحن usb-c - مصدر الصورة: موفع ياندكس وتم التعديل عليها

تم الإعلان عن حدث من قبل أبل والذي من المقرر أن يُقام في 12 سبتمبر، حيث ستكشف الشركة عن منتجات جديدة، بدايةً من “آيفون 15″، والذي سيتضمن 4 طرازات مختلفة: الأساسي، والبلس، والبرو، وأخيرًا “آيفون 15 برو ماكس”.

فرحة تنتظر عشاق الآيفون

تقارير جديدة تشير إلى أن هذه الخطوة من أبل ستجلب الفرحة لعشاق هواتف آيفون، حيث يعتبر منفذ USB-C خيارًا يتميز بقدرات رائعة، منها سرعة شحن أسرع وسرعة نقل بيانات عالية تصل إلى 3.2 جيجابايت في الثانية، وهذا يعني أنك ستكون قادرًا على استخدام كبل واحد لشحن هاتفك آيفون بسهولة، بالإضافة إلى شحن أجهزة أخرى مثل هواتف Android، سماعات الرأس، كاميرات GoPro، وحتى اللابتوب.

منفذ USB-C
صورة لشاحن usb-c – مصدر الصورة: موفع ياندكس

من الملفت للنظر أن أبل كانت تتمسك بمنفذ Lightning بشدة وكانت تعارض بشدة انتقالها إلى منفذ USB-C، وذلك حتى تم إجبارها من قبل الاتحاد الأوروبي لأسباب تتعلق بالحفاظ على البيئة وتقليل التنوع في المنتجات التقنية.

التقارير تشير إلى أن أبل قد تحاول استغلال هذا الانتقال إلى USB-C من خلال التحدث عن ميزات خاصة مثل ThunderBolt، وهي تكنولوجيا قوية تم تطويرها بالتعاون مع إنتل، وهذا التغيير سيمكن المستخدمين من الاستفادة من فوائد USB-C بشكل كامل.

من المهم ملاحظة أن شواحن أبل من نوع Lightning كانت تعتبر مصدرًا رئيسيًا للإيرادات للشركة، وعلى الرغم من عدم تضمين شواحن في عبوات هواتف آيفون الأحدث، إلا أن ذلك ساعد أبل على زيادة ربحيتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد