كيف ستحل آبل مشكلة ارتفاع حرارة آيفون 15 الجديد

عندما تقوم بشراء منتج فاخر مثل هاتف آيفون 15 يمكنك توقع تجربة سلسة وخالية من المشاكل، ومع ذلك واجه بعض مالكي iPhone 15 مؤخرًا مشكلة في ارتفاع حرارة الجهاز مما أثار مخاوف مشروعة بشأن جودة هذه الأجهزة.

الحل المناسب الذي تراه آبل لمشكلة ارتفاع هاتف ىيفون 15

آيفون 15 المصدر قناة Marques Brownlee على يوتيوب وعدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

أصل المشكلة

وفقًا لشركة آبل أصل مشكلة ارتفاع حرارة بعض نماذج هاتفها الجديد آيفون 15 يتعلق بمشكلة برمجية، على عكس ما قد يعتقده البعض، وليس الجهاز نفسه هو المتسبب في المشكلة، بل يعود ذلك إلى كيفية تفاعل البرامج مع الجهاز، هذا التمييز أمر حيوي لأنه يشير إلى وجود حل قريب المدى.

وجاء في بيان لآبل شاركته مع موقع “MacRumors” وصحفي “Forbes” ديفيد فيلان، أن بعض التحديثات الأخيرة لتطبيقات الجهات الخارجية أربكت النظام وساهمت في مشكلة الارتفاع في درجة الحرارة، واضاف البيان أن التقارير تشير إلى أن بعض هذه التطبيقات تشمل Instagram وUber ولعبة السباق Asphalt 9: Legends هي التي تسببت في ارتفاع درجة حرارة ىيفون 15، وأن آبل تعمل مع مطوِّري هذه التطبيقات لحل المشكلة، وأشار بيان الشركة إلى أن Instagram قامت بالفعل بتقديم تصحيح كجزء من تحديث للتطبيق تم إصداره يوم الأربعاء الماضي.

تقول آبل إن هواتف iPhone 15 Pro قد ترتفع درجة حرارتها أكثر مما هو متوقع خلال الأيام الأولى بعد إعداد الجهاز أو استعادته بسبب النشاط الخلفي المتزايد، وهذا سلوك قياسي للهواتف الجديدة فقط وظروف مؤقتة.

وقالت آبل أنها لن تقلل من أداء شريحة A17 Pro كجزء من تصحيح الخلل المتعلق بدرجة الحرارة، وأشارت Apple أيضًا إلى أن المشكلة ليست محط خطر ولن تؤثر على أداء الهواتف المتأثرة على المدى الطويل، وأكدت Apple في بيانها أن الإطار التيتانيومي والبنية الفولاذية لهاتف آيفون 15 برو لا تساهم في مشكلة الارتفاع في درجة الحرارة، مما يستبعد مشكلة بالأجهزة الفعلية.

تجربة قياس درجة حرارة هاتف ىيفون 15
آيفون 15 وجهاز قياس درجة الحرارة المصدر قناة
iPhonedo
على يوتيوب وعدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

التطبيقات المتسببة

بالنظر بعناية إلى المشكلة حددت “Apple” أيضًا بعض التطبيقات الشهيرة مثل Instagram وUber على أنها مسؤولة جزئيًا عن ارتفاع حرارة الجهازK هذه التطبيقات  على الرغم من شهرتها بين العديد من المستخدمين تورطت في تفاقم المشكلة.

استجابة آبل

كانت ردة فعل آبل تجاه هذه المشكلة فعالة ومطمئنة لمالكي ىيفون 15، على الرغم من عدم تحديد جدول زمني محدد لإطلاق التحديث البرمجي الذي يهدف إلى حل هذه المشكلة، أكدت الشركة على أنه لا يوجد مشكلة أمان رئيسية تمنع المالكين من استخدام أجهزتهم بشكل طبيعي في انتظار حل المشكلة.

عملية الحل

لحل مشكلة ارتفاع الحرارة تركز آبل على تطوير ونشر تحديث برمجي يستهدف بشكل خاص المشكلات البرمجية التي تسبب في ارتفاع الحرارة، سيهدف هذا التحديث إلى تحسين كيفية تفاعل البرامج مع الجهاز  مما يضمن إدارة حرارية أفضل للهاتف.

آيفون 15 هو جهاز متطور، ومن الجيد أن تتخذ آبل إجراءات نشطة لحل مشكلة ارتفاع الحرارة التي ظهرت في هاتفها الجديد، على الرغم من وجود إزعاج لبعض مالكي iPhone 15، يمكنهم الثقة في أن “Apple” تعمل بجد لضمان تقديم تجربة مستخدم استثنائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد