كيف أفتح رمز القفل لنوكيا؟

يعتبر رمز قفل الهاتف الذي يتكون من حروف أو أرقام وسيلة لحماية الجهاز الخاص بك وحماية بياناتك من الأخطار، وفي حالة نسيانه أو فقدانه يمكن بسهولة فتحه، وذلك على حسب نظام تشغيل الهاتف، على النحو التالي.

فتح رمز القفل لنوكيا بنظام الأندرويد ونظام ويندوز

بالنسبة لنظامي التشغيل ويندوز وأندرويد نجد أن الطريقة الوحيدة لفتح رمز القفل هي المعرفة المسبقة له، بينما في حالة النسيان أو الفقد للرمز نضطر عندئذ عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف أو عمل سوفت وير للجهاز، مع العلم أن بعض الأجهزة الحديثة توجد بها ثغرات أمنية يتم استخدامها لفتح رمز القفل وهي تختلف بحسب نوع الجهاز.

فتح رمز القفل لنوكيا

فتح رمز القفل لهاتف نوكيا يعمل بنظام سيمبيان S60

يوفر نظام التشغيل سيمبيان S60 طريقة يمكن بها فتح رمز قفل هاتف نوكيا في حال نسيانه أو فقدانه، وذلك من خلال الخطوات التالية:

 في البداية يجب علينا الحصول على الرقم المسلسل الخاص بالهاتف الذي يتكون من ١٥ رقم، إذ يمكن أن نجده تحت بطارية الهاتف وبجانبه كلمة IMEI، كما يمكن الحصول عليه بطريقة أخرى للهواتف الحديثة عن طريق استخدام الكود *#06# في خانة الاتصال بالهاتف.

فتح رمز القفل لنوكيا

بعد الحصول على الرقم المسلسل نتوجه إلى موقع unlock، ثم نقوم بإدخال الرقم المسلسل للهاتف في خانة الرمز المسلسل IMEI.

بالتالي نلاحظ ظهور رمز القفل على الموقع، وعندئذ نقوم بإدخاله في خانة رمز القفل حتى يتم فتحه، وفي بعض الأحيان قد نضطر لإعادة تشغيل الهاتف قبل أن نقوم بإدخال الرمز.

أما في حالة فشل الطريقة السابقة، يجب أن نقوم بعمل إعادة ضبط مصنع للهاتف، ولكن مع الحرص على الاحتفاظ بنسخة من الملفات والبيانات الخاصة بك قبل البدء بهذه الطريقة حتى لا تفقدها أثناء القيام بإعادة ضبط المصنع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. عمار محمد حسين الرشيدي يقول

    لم يضهر لي الرمز

  2. ابراهيم يقول

    عندي نوكيا رمز الحمايه ٨ رقام حل كيف

  3. وجدان أحمد مقبل ناجي يقول

    عاهد وجدان