كيفية عمل إعلان تجاري على واتساب أعمال

لا شك أن التجارة الإلكترونية أصبحت أحد سمات العصر فنادراً أن تجد شخصاً لم يقوم بالشراء بشراء أحد المنتجات عبر صفحات الفيسبوك أو من خلال الواتساب والجروبات التي تعمل على البيع والشراء داخل التطبيق ولكن هل تعلم كيف يتم عمل إعلان على الواتساب خاصة واتساب أعمال؟ إن كانت إجابتك هي لا فتابع السطور التالية ففيها أحد أفكار الترويج للمنتجات وبناء قاعدة عملاء دائمين لشراء المنتجات المختلفة.

كيفية عمل إعلان تجاري على واتساب أعمال

كيفية عمل إعلان على الواتساب

حتى الآن لم تقم واتساب بتفعيل خاصية واتساب يلو والتي من المنتظر أن تقوم بفتحها لجميع الدول بعد انتهاء الفترة التجريبية ولكن يوجد طريقة حالياً يمكنك الاستعانة بها كي تحصل على عملاء لعرض منتجك سواء كنت تفكر في بدء نشاط تجاري يقوم على البيع والشراء أو كنت صاحب متجر وترغب في زيادة المبيعات لديك وهو عن طريق تحميل برنامج واتساب أعمال واستخدام الخواص التي لا يعرف عنها الجميع.

1_الخطوة الأولى واتساب بيزنس

قم بالتوجه إلى جوجل بلاي والبحث عن whatsapp business وقم بتحميلة على هاتفك المحمول وقم بعمل أكونت من خلال إدخال رقم هاتف محمول يفضل أن يكون رقم مخصص للأعمال التجارية وقم بتفعيل الأكونت ثم قم بوضع صورة تمثل اسم نشاطك التجاري كي تكون جاهز لاستقبال الطلبات من خلال هذا الأكونت ثم ننتقل إلى الخطوة الثانية.

2- كيفية ربط صفحة على فيس بوك مع واتساب أعمال

قم بفتح تطبيق واتساب أعمال الخاص بك والذي قمت من قبل بعمله ومن الصفحة الرئيسية للتطبيق قم بالضغط على النقاط الثلاث في أعلى الشاشة وقم باختيار أدوات الأعمال ستجد العديد من الاختيارات اختار منها الوصول إلى زبائن أكثر _ الإعلان على فيسبوك كما هو موضح بالصورة.

3- كيفية الحصول على زبائن جدد

بعد الضغط على كلمة الإعلان على فيسبوك سينقلك التطبيق إلى صفحة مكتوب فيها زبائن جدد في انتظارك وكلمة أبدأ ألأن كي يقوم بخطوة تمهيدية لربط صفحتك التجارية على الفيسبوك بواتساب أعمال قم بالضغط على أبدأ ألأن.

 

4-بعد تلك الخطوة سيخيرك الواتساب بإنشاء إعلان من خلال الصور المتواجدة على الهاتف أو من خلال فيديو على الهاتف أترك تلك الخطوة كما هي ثم انتقل إلى الخطوة التالية وهي المتابعة إلى فيسبوك سيقوم واتساب بفتح صفحة أخرى فيها ربط واتساب بصفحتك على الفيسبوك قم بالضغط على المتابعة.

5- قم بالضغط على متابعة وعلى الفور سيقوم واتساب بتوجيهك إلى فيسبوك وسيقوم بطلب ربط أحد الصفحات التي تديرها برقم الواتساب الخاص بك قم بوضع علامة على الصفحة التي ترغب في ربطها مع الواتساب.

 

6-بعد تلك الخطوة قم بعمل إعلان ممول على الفيسبوك وأجعل الرسائل تتوجه بشكل تلقائي إلى واتساب لعمل الطلبات، بعد الرد وإتمام  الطلب سيكون لديك قائمة كبيرة من العملاء التي قد جربت منتجك بالفعل ويمكنك بعد ذلك بعرض حالة واتساب لجميع عملائك بالجديد من المنتجات دون الحاجة إلى دفع أموال أخرى للإعلان أو قم باستخدام خاصية الارسال الجماعي للرسائل حين توفر منتجك جديد أو خصومات على المنتجات الحالية وبذلك تكون قد اكتسبت زبائن دائمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.