كيفية تقسيم الهارد ديسك بدون برامج

الهارد ديسك هو جزء رئيسي من أجزاء الحاسوب وهو المسئول عن تخزين البيانات والملفات بالإضافة إلى الأفلام والمسلسات والكثير مما ترغب في تخزينه وحفظة لسنوات، يرغب الجميع في أن يكون الحاسوب الخاص به منظم ونرغب جميعاً في حفظ العديد من الملفات الهامة لسنوات دون حذفها عن طريق الخطأ أو بسبب تغير نظام التشغيل وهو الأمر الذي يمحي كافة البيانات على الهارد إن لم يكن مقسم جزء لنظام التشغيل وجزء لحفظ ملفاتك فإن كنت من أصحاب الهارد الكبير وترغب في تقسيمه إلى عدة أقسام إذاً اتبع الخطوات التالي ذكرها.

كيفية تقسيم الهارد ديسك بدون برامج

كيفية تقسيم الهارد ديسك للكمبيوتر بدون برامج

  1. قم بفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعد أن ينتهي من تحميل برامج التشغيل قم بالوقوف على this pc H أو my computer، وقم بعمل كليك شمال.

2. بعد عمل كيك شمال ستظهر لك العديد من الاختيارات قم بالبحث عن manage ثم قم بالضغط عليها وستجد نافذة جديدة قد فتحت بها العديد من الاختيارات  قم باختيار disk management، كما في الصورة الموضحة أدناه.

 

3- سينبثق نافذة أخرى بها العديد من الاختيارات في مربعات وستجد بها حجم الجزء المخصص لتحزين برنامج التشغيل ويندوز ويكون عادتا باسم (c ) وستجد مربعات أخرى أختار المربع الأول ذا اللون الأسود للحافة.

4- الخطوة الرابعة قم بالضغط على المربع الأسود كليك شمال ثم قم باختيار new simpel volume ستظهر نافذه أخرى قم بالضغط على next ستجد نافذة أخرى بها الحجم الكلي الذي يمكن تقسيمه قم بكتابة المساحة التي ترغب بها يدوياً على سبيل المثال 2000 ثم next قم  بحفظ الخطوات وقم بعمل إعادة تشغيل الجهاز ستجد الجزء الجديد المقسم قد ظهر ويمكنك حفظ فيه ما ترغب من برامج أو ملفات.

 أنواع الهارد ديسك

الهارد ديسك هو من أهم أجزاء الكمبيوتر التي تشعرك بالسرعة في جهازك أو البطيء الشديد خاصاً في الفتح والغلق ومن يعمل على الكمبيوتر بشكل دائم يرغب في استجابة سريعة للأوامر لذا أختيار الهارد ديسك المناسب عليه عامل كبير جداً في الحصول على السرعة المطلوبة لحفظ وتثبيت البرامج المختلفة، تنقسم أنواع الهارد ديسك إلى نوع يسمى HDD وSSD وSSHD  وفي الغالب في الأجهزة الحديثة تستخدم SSD وهي الأنواع السريعة مقارنة بالمحرك  الثابت HDD البطيئة.

لذا إن تشعر ببطء في جهازك فيجب عليك معرفة نوعية الهارد ديسك والتغيير للهارد ديسك المناسب لك ويمكنك الاحتفاظ بالهارد ديسك الحالي أي من نوعيه HDD كهارد ثانوي خارجي لتخزين ملفات أكثر أو الاحتفاظ بالبيانات الحالية كامله دون فقد أي منها، يحدد سعر الهارد ديسك على حسب المساحة التخزينية وكلما زادت كلما أرتفع السعر كما أن بلد المنشأ تعلب دوراً كبيراً في سعر الهارد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. سهام قايد يقول

    اريد تحديث برنامج من يراقب حسابي على الواتس النسخ الموجوده بصفحتكم قديمه

    1. رشا عبد السلام يقول

      حاضر هقوم بكتابة مقال عن هذا الامر وسوف ارسل لينك المقال للتحديث لديكم شكرا للمتابعة