كل ما تريد معرفته عن الإصدار التجريبي من iOS 16

شركة أبل قامت بإطلاق عدد من التحديثات التجريبية الجديدة الخاصة ب iOS 16، وiPadOS 16؛ حيث أصبحت التحديثات متاحة للجميع، مما يعطي فرصة للمستخدمين غير المطورين بأن يقوموا بتجريبه قبل أن تقوم الشركة بإطلاقه بشكل رسمي في الخريف.

مميزات إصدار iOS 16

الإصدار التجريبي من iOS 16

تستطيع أن تحصل على الإصدار التجريبي iOS 16، وiPasOS 16 beta، بعد أن تقوم بالتسجيل عن طريق جهاز الآيفون الخاص بك أو جهاز الآيباد، من خلال برنامج Apple Beta Software المجاني.

طريقة الحصول على تحديث iOS 16

إصدار iOS 16 الجديد

بكل سهولة قم بفتح متصفح Safari من جهاز الآيفون، ثم توجه بعدها إلى موقع Apple Beta Software، ثم اضغط على تسجيل وقم بملء البيانات الخاصة بك مع كتابة معرف أبل الخاص، أو عن طريق الدخول بواسطة Apple ID.

بعدها يلزمك أن تقوم بالموافقة على الأحكام والشروط، وبعدها ستكون قد انتهيت من التسجيل.

قم بالنقر على iOS، وقم بتحديد جهاز iOS الخاص بك، لكن أولاً تأكد من القيام بعمل نسخة احتياطية من الإصدار الحالي، وذلك حتى تتمكن من الرجوع إلى الإصدار الأقدم من iOS، في حالة لم يعجبك الإصدار الجديد.

تنزيل iOS 16

قم بالنقر على “تنزيل الملف الشخصي”، ثم انقر على “سماح”، بعد أن يتم تنزيله انقر على “تثبيت”.

ستحتاج لإدخال رمز المرور الخاص بك، ثم النقر على “تثبيت” مجدداً، ثم “الموافقة”، وستجد الهاتف قد قام بعمل إعادة تشغيل تلقائي، ثم بعدها ستختار “تحديث البرنامج”، ثم “تثبيت”.

بعد هذه الخطوات ستكون قد حصلت على تحديث iOS 16، الذي يأتي متوافقاً مع iPhone 8 وما بعده.

مميزات إصدار iOS 16

ios 16 مميزات

يأتي iOS 16 بعدد كبير من المميزات، فنجد أولها إصلاح ميزة قفل الشاشة بالكامل، والتي تتيح لك أن تخصص مظهر خاص بجهازك الآيفون، كما يمكنك أن تقوم بربط شاشة القفل بوضع التركيز.

تم دعم ميزة Handoff، بالإضافة إلى عدد كبير من الميزات الجديدة الخاصة بالصحة واللياقة البدنية، كما أتاحت الشركة إمكانية مشاركة أفضل لصورك مع iCloud Shared Photo Library.

هناك العديد من الميزات التي لم تعمل بعد، لكن ستعمل الشركة على تحسين الإصدار الجديد لعدة أشهر أخرى قبل إصداره لكافة المستخدمين، وستعمل أيضاً على إضافة عدد كبير من الميزات التي سنراها في الإصدار الرسمي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. حمودمسعدعتيق علي الصياد يقول

    شي روعه

  2. mohamed يقول

    رائع