قوي إشارة تلفزيونك.. طريقة تركيب صامولة سلك الدش بنفسك ودون الاستعانة بالفنيين

يعتبر التلفزيون أحد أهم الأجهزة الكهربائية، والذي يكاد لا يخلو منزل منه، وذلك لأنه يعتبر أحد وسائل الإطلاع على العالم الخارجي، بالإضافة إلى أنه يعتبر أحد وسائل الترفيه، على الرغم من تراجع هذا الدور مع التطور الكبير الذي يشهده العالم خلال الفترة الأخيرة، ويعاني البعض من ضعف إشارة التلفزيون، مما يؤثر على جودة الصورة أو انقطاعها كليا، ومن ضمن تلك الأسباب هي عدم تركيب صامولة سلك الدش بطريقة صحيحة.

طريقة تركيب صامولة سلك الدش

طريقة تركيب صامولة سلك الدش

طريقة تركيب صامولة سلك الدش

عند انقطاع إشارة التلفزيون أو إنخفاضها، يجب أولاً قبل كل شيء التأكد من تركيب صامولة سلك الدش بشكل صحيح، والتي قد تكون سببا مباشرا في إنقطاع الصورة عن جهاز التلفزيون، وعلى الرغم من أهمية تلك القطعة الصغيرة، إلا أنه يمكن تركيبها بطريقة سهلة ودون مجهود، حيث لا يلزم الاستعانة بالفنيين لتركيبها، ويحتاج تركيب تلك الصامولة إلى بعض الأدوات كالآتي:

  • مقص أو سكين.
  • شريط لاصق.
  • صامولة سلك الدش.
طريقة تركيب صامولة سلك الدش
طريقة تركيب صامولة سلك الدش

خطوات التركيب

يمكنك القيام بتركيب صامولة سلك الدش بطريقة صحيحة بنفسك، ودون الاستعانة بالفنيين، وذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  1.  قم أولا بإحضار سلك الدش، ثم يتم إزالة الغطاء البلاستيكي الخارجي، وسوف تجد بعض الشعيرات الصغيرة، قم بتوجيهها إلى الأسفل.
  2. قم بإزالة الغطاء البلاستيكي الداخلي، والذي يغطي السلك المعدني.
  3. قم بتركيب الصامولة في السلك، بحيث يكون السلك المعدني في منتصف الصامولة، بينما تكون الشعيرات الصغيرة في أسفل الصامولة، مع تجنب حدوث تلامس بين السلك المعدني الداخلي والشعيرات الصغيرة.
  4. بعد تركيب الصامولة، قم بلف الشريط اللاصق عليها، حتى تتأكد من تركيبها بطريقة قوية لتجنب سقوطها من جديد.
  5. يمكن تنفيذ تلك الطريقة في الصامولة التي يتم تركيبها في جهاز الاستقبال “الريسيفر”، وكذلك في الصامولة التي يتم تركيبها في قطعة الlnb الموجودة في اللاقط الموجود على السطح.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد