قبل إطلاق آيفون 15 خبراء يحذرون من عمليات احتيال متعلقة بشرائه.. 3 نصائح تجنبك سرقة أموالك

حذر خبراء كاسبرسكي لاب، وهي شركة متخصصة في أمن الحواسيب، من عمليات الاحتيال التي تكثر قبل إطلاق آيفون 15، مستغلة حالة الترقب المحيطة بطرح الهاتف الجديد من شركة آبل، المقرر إطلاقه خلال الأيام القادمة، وتحتوي هذه العمليات على خطط احتيالية مختلفة، وتفرض مخاطر على المستهلكين، وسرقة أموالهم، أو تسريب بيانتهم الشخصية.

آيفون 15 المصدر: turkeytodey

طرق الاحتيال التي يستخدمها المحتالون

ويقدم المحتالون قبل شراء iPhone 15 العديد من عروض الاحتيال المغرية، منها أن يعلن أحدهم عن فرصة مغرية لشراء آيفون 15 قبل إطلاقه رسميًا، مستغلًا بهذه الحيلة هوس المستخدمين ليكونوا من أوائل مالكي أحدث أجهزة آبل، بزعم منه بأنه قادر على توفير الهاتف قبل طرحه الرسمي، ويقدم وعودًا بتوفيرها للمستخدمين بسعر جذاب في الغالب.

وحتى يحصل الضحايا على هذا العرض المغري، يطلب المحتال منهم تسديد دفعة مقدمة أو الكشف عن معلوماتهم المالية، مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف، وبمجرد دفع المبلغ المطلوب، يختفي المحتالون ولا يحصل الضحايا على الهواتف التي وُعدوا بها ويخسرون أموالهم.

وبجانب تكبد تلك الخسائر المالية، تنطوي عملية الاحتيال على مخاوف كبيرة متعلقة بالخصوصية، إذ كثير ما تُباع البيانات التي تم جمعها في سوق الإنترنت المظلمة.

نصائح لتجنب عمليات الاحتيال المتعلقة بإطلاق آيفون 15

ووجه خبراء كاسبرسكي، مجموعة من النصائح لتجنب الوقوع في مثل عمليات الاحتيال تلك، من أهمها:

  • تفعيل المصادقة الثنائية 2FA، وهي تعمل على حماية حساباتك عبر الإنترنت، وخاصة تلك المرتبطة بطرق الدفع من خلال.
  • استخدام الحلول الأمنية مثل: Kaspersky Premium، لأنه يساعد على حمايتك من جميع عمليات الاحتيال المعروفة والمجهولة.
  • الاطلاع الدائم عن طريق متابعة ورصد عمليات الاحتيال الشائعة، ومعرفة أفضل ممارسات الأمن السيبراني.

يشار إلى أنه من المقرر أن تعلن شركة آبل عن سلسة آيفون 15، يوم 12 من سبتمبر الجاري، في حدث عالمي تقيمه الشركة لهذا الغرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد