فيسبوك تدفع غرامة 90 مليون دولار لهذا السبب

شركة فيسبوك التابعة للشركة الأم ميتا تدفع 90 مليون دولار، بسبب قضية خصوصية استمرت لسنوات بين مستخدمين، رفعوا دعوى أن فيسبوك يتتبع البيانات حتى بعد تسجيل الخروج من المنصة.

فيسبوك

فيسبوك

بدأت القصة عندما قدم أحد المستخدمين دعوى ضد فيسبوك أنه يتتبع البيانات بطريقة غير شرعية، واتهم فيسبوك بانتهاك الخصوصية والتجسس على المكالمات عن طريق ملفات تعريف الارتباط، وهناك أقوال أن فيسبوك جمع هذه البيانات لخدمة المعلنين وبعد إغلاق هذه القضية في 2017، أُعيد فتحها في 2020 ولم تستطيع فيسبوك منع المحكمة الأمريكية في إقناع المحكمة لتأجيل النظر بهذه القضية أو الحصول على البراءة، وفي الأخير دفع فيسبوك غرامة بقدر 90 مليون دولار لهذا السبب.

تسعى شركة فيسبوك التابعة لميتا لتسوية القضية ونفت ارتكاب أي مخالفات، ولكن الأمر قد حدث بالفعل حيث ستذهب الأموال إلى المستخدمين المتأثرين بالتساوي، وتعد هذه القضية من أكبر قضايا فيسبوك حيث يوجد هناك ما يقرب من 1.6 مليون شخص يحصلون على تعويضات لا تقل عن 345 دولار لكل فرد.

تهديد فيسبوك بالانسحاب من أوروبا مؤخرًا بسبب عدم منحهم الإذن بنقل البيانات

والجدير بالذكر أن فيسبوك ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ قد هدد بانسحاب فيسبوك من أوروبا بأكملها، بسبب عدم منحهم الإذن لتخزين ونقل البيانات، وأكدت الشركة في حالة عدم منحهم الإذن بنقل البيانات فإنه من الممكن أن يكون القرار هو الانسحاب من أوروبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد