«فوربس»: ماسك يحرق منزلا لقتل بعوضتين

تعرض مالك موقع “تويتر”، إيلون ماسك، لانتقادات كبيرة بسبب قراراته الصادمة، كان آخر هذه القرارات تقييد الوصول إلى التغريدات اليومية على “تويتر” وحصرها بأرقام محددة، وهذه القرارات أثارت ردود فعل سلبية واسعة من قبل المستخدمين، الكثيرون استنكروا هذا الإجراء واتهموا إيلون ماسك بالتدخل في حرية التعبير وقمع الرأي العام، وتزايدت المطالبات بإلغاء هذه القيود واحترام حرية المستخدمين على منصة “تويتر”.

موقع «فوربس»

قام موقع “فوربس” بنقد تبرير إيلون ماسك لكسر قواعد استخدام تويتر، وقد أعلن ماسك أن المنصة قد فرضت قيودًا مؤقتة على الحسابات الموثقة، ما يسمح لها بقراءة ما يصل إلى ستة آلاف منشور يوميًا، بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن الحسابات غير الموثقة من قراءة600 منشور يوميًا، وأما الحسابات الجديدة غير الموثقة، فسيكون الحد الأقصى لعدد المنشورات التي يمكنها قراءتها هو 300 منشور يوميًا، ويشكّل هذا التوجيه الجديد معيارًا مختلفًا عن الممارسات السابقة، مما أثار شكوك وانتقادات العديد من المستخدمين والمتابعين.

ويشير الموقع إلى أنه تمت قراءة 600 تغريدة في اليوم من قبل المستخدمين، وهو ما استغرق 45 دقيقة فقط، وهذه الحركة السخيفة في الموقع نفسه تم رصدها وتوثيقها من قِبَل ردود الفعل التي تلقاها الموقع، ويعتبر هذا الواقع كارثة تقنية، ويُستخدَم بطريقة ما لتشجيع الحسابات الأخرى على الانضمام إلى خدمة تويتر بلو التي أطلقها ماسك بعد شرائه للشركة.

مما تسبب الإجراء الجديد

  1. تسبب الإجراء الجديد في مشاكل لدى المستخدمين، فإنه في يوم السبت، قدم أكثر من 7500 شخص بلاغات بمشكلات في استخدام المنصة الشهيرة “داون ديتكتور”، ويُعتبر داون ديتكتور موقعًا إلكترونيًا يتتبع الانقطاعات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك، تمت نشر المشكلة بشكل واسع بواسطة وسم “#Twitter Down” في بعض مناطق العالم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد