عيوب ونقاط الضعف للهاتف الرائد Samsung Galaxy Z Fold 5

بعد طرح شركة سامسونج Samsung الكورية للهاتف الأغلى والأعلى في الإمكانات من هواتفها وهو هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 مطلع الشهر الحالي، بدأت المراجعات للهاتف الأغلى ثمنا والمصنف هاتف الأغنياء فقط حيث ظهرت مميزات كبيرة للهاتف والتي وضحناها فيمَا سبق وأيضا بعض نِقَاط الضعف التي لا يخلو منها أي جهاز وهو ما سنوضحه في السطور القادمة.

Samsung Galaxy Z Fold5

Samsung Galaxy Z Fold5

سعر الهاتف

يعد سعر الهاتف المبالغ فيه بشكل كبير هو أكبر العقبات التي تواجه المستخدمين حيث يصل سعر الهاتف في مصر إلى حوالي 78 ألف جنيه مصري هذا بالنسبة للنسخة 512 جيجا بايت وهي النسخة المتوسطة وبهذا يستهدف فئة قليلة فقط من المستخدمين القادرين على اقتناء هذا الجهاز بهذا السعر.

مساحة التخزين

على الرغم من وجود المساحات الكبيرة التي تم توفيرها في نسخ هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 المختلفة التي تبدأ من 256 جيجا بايت حتى 1 تيرا بايت وهي تعد مساحات كبيرة، لكن لم توفر شركة سامسونج Samsung إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية Memory Card لزيادة مساحة التخزين بالهاتف وذلك عند امتلاء الذاكرة الداخلية والحاجة إلى مساحات أكبر لتبقي بذلك مساحة الهاتف ثابتة.

مدخل السماعات

من نِقَاط الضعف أيضا في هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 هو عدم وجود مدخل 3.5 ملم للسماعات الخارجية وهو الشكل الأشهر للسماعات والأكبر تنوعا من حيث الأنواع والأسعار وأيضا يستخدم لتوصيل الهاتف بأجهزة الصوت الخارجية عن طريق كابل 3.5 ملم، ليتم حصر المستخدمين في السماعات ذات مدخل Type C فقط، وذلك أيضا في وقت لايتم استخدام فيه الشاحن وذلك لاشتراكهم في نفس المدخل.

البطارية والشاحن

من العيوب الكبيرة التي تواجه المستخدمين هو أداء البطارية (4400 مللي أمبير) حيث إن قوة البطارية ليست الأفضل مقارنة بإمكانات الهاتف الكبيرة وقوة الشاشات المتعددة التي سوف تستهلك البطارية في وقت أقل من المتوسط.
وأيضا سرعة الشاحن (25 واط) ليست الأفضل مقارنة ببقية الأجهزة الموجودة بالأسواق من الشركات المنافسة هذا فضلا عن إمكانات الجهاز نفسه التي تعد أعلى إمكانات على مستوى الأداء.
إضافة إلى ذلك أن علبة الهاتف لا تضمن وجود الشاحن مرفق مع الهاتف وعلى العميل شراء الشاحن بشكل منفصل وهو ما يتطلب تكلفة أخرى يتحملها العميل.

أداء الكاميرات

على أرض الواقع لم يتم تطوير الكاميرات بشكل فعلى عن الإصدارات السابقة، لكن ما عمل على تحسين أداء الكاميرات هو تطوير معالجة الصور داخل نظام التشغيل فقط وتم استخدام نفس المستشعرات الخاصة بالإصدارات السابقة من سلسلة فولد Fold.

أداء الشاشات

على الرغم من التطوير الكبير الذي تم بالشاشة الداخلية إلا أن عرض الشاشة الخارجية ليس بالعرض الكافي، إضافة إلى ذلك تم تحسين مفصلات الجهاز لإزالة الفراغ عند طي الهاتف الذي شهد تحسن كبير إلا أنه ما زال هناك فراغ ملحوظ في مكان طي الشاشة.
ثم أن الشاشة الداخلية فقط هي التي تدعم استخدام القلم S-Pen وليس الخارجية أيضا إلا أن شأن القلم شأن الشاحن أيضا لا يأتي مع الهاتف في العلبة ويتم شراؤه بشكل منفصل، ثم أن جسم الهاتف لا يحتوي على مكان للقلم سوي في الغطاء الخارجي Cover فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد