عملة البيتكوين Bitcoin تواصل الهبوط مجددا وتصل إلى مستويات منخفضة جدا

تستمر معاناة حاملي العملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency وعلى رأسها عملة البيتكوين Bitcoin وهي العملة الرئيسة في مجال العملات البديلة Alt Coin عمومًا، إذ تسيطر هذه العملة على حوالي 46% من إجمالي التداولات في هذه الأسواق.

تكنولوجيا البلوكتشين

تقنية البلوكتشين

فقلد واصلت عملة البيتكوين BTC الهبوط بشكل كبير ومتواصل مما بث الرعب داخل نفوس المستثمرين في هذا المجال على مستقبل رأس المال الذي تنخفض قيمته السوقية يوما بعد يوم، فقد وصل سعر العملة الإلكترونية Digital Currency الأشهر حتى الآن حوالي 23 ألف دولار أمريكي لكل بيتكوين Bitcoin.

وطوال الشهرين الماضيين ظل البيتكوين Bitcoin ينخفض بشكل متواصل وتقل قيمته السوقية مما ينذر بخطر على رأس المال، وبعد الاستقرار الطفيف الذي ما أن لبث حتى جاءت الأنباء بارتفاع نسبة التضخم داخل الولايات المتحدة الأمريكية وهو التضخم الأكبر منذ أكثر من أربعون عاما الذي وصل نسبته إلى حوالي 6.3% وعلى هذا ارتفعت الأسعار بالنسبة للمستهلك العادي وأدى ذلك إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الورقية والإلكترونية أيضا.

وبارتفاع سعر الدولار الأمريكي تتعرض عملة البيتكوين Bitcoin إلى ضربة جديدة لتواصل من بعدها الهبوط مجددا ولا يعلم المحللون الاقتصاديون إلى متى تستمر تأثيرات هذا التضخم وإلى أين سيقود هذه العملة المنتشرة عالميا التي بدأت في الاعتماد عليها في التجارة العالمية مع العملات الورقية الأخرى.

ومع وصول سعر عملة البيتكوين Bitcoin إلى عتبة 23 ألف دولار أمريكي حتى التداولات التي حاليا، فبهذا تكون قد خسرت حوالي 11% من قيمتها السوقية في الهبوط الأخير فقط وذلك بعد ارتفاع مفاجئ في سعر العملة خلال المدّة التي سبقت هذا الانهيار في السعر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد