عملة البيتكوين Bitcoin تواصل الانهيار إلى مستويات جديدة

تواصل العملة الإلكترونية المشفرة Crypto Currency الأشهر عالميا البيتكوين Bitcoin عملية الانهيار السريع والمتواصل علي أصداء التضخم الأكبر خلال آخر أربعون عام في الولايات المتحدة الأمريكية، ويترنح حاليا سعر عملة البيتكوين BTC عند عتبة 20 ألف دولار أمريكي.

عملة البيتكوين Bitcoin المشفرة هي العملة الأكبر والأشهر في سوق العملات الإلكترونية البديلة Digital Currency وهي تستحوذ وحدها على حوالي 46% من إجمالي التداولات في هذا السوق على مستوى العالم، إضافة إلى ذلك هي العملة الرئيسة في هذا المجال، التي يقاس عليها مستوي العملات البديلة Alt Coin عموما.

لذلك تواجه أغلب العملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency هبوط حاد في السعر وانهيار في القيمة السوقية لأغلب العملات بسبب تداعيات انهيار سعر عملة البيتكوين Bitcoin التي جاء بسبب التضخم الذي تشهده عملة الدولار الأمريكي وارتفاع سعرها أمام باقي العملات سواء العملات الورقية أو العملات الإلكترونية Crypto Currency.

فقد انخفض سعر عملة البيتكوين Bitcoin إلى أدنى مستوى لها في آخر ثمانية عشر شهراً الماضية أي منذ شهر ديسمبر من عام 2020 الذي كان السعر وقتها 20715.69 دولار أمريكي، فقد خسرت عملة البيتكوين Bitcoin من قيمتها السوقية حوالي 34% خلال الشهر الأخير فقط وخسرت أكثر من 55% منذ بداية العام الحالي.

وأيضا خسرت عملة البيتكوين Bitcoin من قيمتها السوقية حوالي 28% منذ بداية تداولات يوم الجمعة الماضية فقط منهم حوالي 6% خسائر في قيمة العملة منذ بداية تداولات اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد