عبقرية التصميم والذكاء الإصطناعي| مايكروسوفت تعلن إطلاق تطبيق Designer

مايكروسوفت تُبهر مستخدمي نظام أندرويد بإطلاق تطبيقها الجديد “Designer”، الذي يضفي للتصميم لمسة من العبقرية الإصطناعية، يأتي هذا التطبيق ليمنح المستخدمين إمكانية إنشاء تصاميم مبهرة باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي.

مايكروسوفت تعلن إطلاق تطبيق Designer

صورة لشعار تطبيق microsoft designer

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الآن تحميل التطبيق بسهولة من متجر جوجل بلاي مجانًا، مما يسهل على المستخدمين إنشاء تصاميم مخصصة لمنصات التواصل الاجتماعي وإنشاء دعوات رقمية وبطاقات بريدية والمزيد.

تقنية مبهرة على الهواتف المحمولة

يعتمد التطبيق على نموذج الذكاء الاصطناعي DALL-E الذي تم تطويره بواسطة شركة OpenAI، التي تشتهر أيضًا بإنتاج روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT الشهير.

كانت مايكروسوفت قد أطلقت أداة “Microsoft Designer” في شهر مايو الماضي، وكانت متاحة للإستخدام عبر المتصفح وعلى الويب، والآن، مع تطبيق مايكروسوفت الجديد، يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه التقنية المبهرة على هواتفهم المحمولة.

يمكن للمستخدمين إنشاء تصاميم رائعة من خلال كتابة أوامر نصية بسيطة، حيث يقوم التطبيق بتوليد تصاميم متعددة يمكن للمستخدم الإختيار من بينها، مع إمكانية تعديلها بسهولة حسب الحاجة.

هذا التطبيق يمتلك قدرات متعددة ومدهشة، يشمل ذلك إزالة الخلفيات المزعجة من الصور بنقرة واحدة، وإعداد المنشورات الرائعة بأشكال فريدة، وتغيير حجم الصور والتصميمات دون أي مشكلة.

ومع أن التطبيق يُعد متاحًا حاليًا في وضعه التجريبي، إلا أنه قد يواجه بعض القيود على بعض الأجهزة، وعلى الرغم من أنه يُقدم مجانًا في الوقت الحالي، إلا أن مايكروسوفت تلمح إلى أنه قد يتغير هذا في المستقبل.

ومن المُتوقع أن تُطلق مايكروسوفت نسخة مماثلة من التطبيق لأجهزة آبل مثل الآيفون والآيباد في متجر آب ستور في الأسابيع القليلة القادمة، مما يعني أن مزيدًا من المستخدمين سيتمكنون من الإستفادة من هذه الأداة الرائعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد