عاجل| واتساب تطلق ميزة “دردشة صوتية” تضم 32 شخصًا.. اعرف طريقة عملها

بدأت واتساب إطلاق ميزة الدردشات الصوتية على نطاق واسع، بشكل تجريبي وذلك تمهيدًا لإطلاقها لعموم المستخدمين قريبًا، وفقًا لما رصده موقع WABetaInfo المتخصص في رصد الميزات التجريبية في خدمات شركة ميتا.

واتساب

ميزة “الدردشات الصوتية”

وكان الموقع قد اكتشف في شهر مارس الماضي، عند إطلاق الإصدار التجريبي 2.23.7.12 من تطبيق واتساب، ميزة “الدردشات الصوتية”، باعتبارها ميزة جديدة لإجراء المكالمات الصوتية، لكن لم يكن متاح أي معلومات مفصلة عنها، فيما يخص كيفية عملها.

ولكن الآن ومع إطلاق الإصدار التجريبي الجديد برقم 2.23.16.19 لنظام أندرويد، تم الكشف عن الميزة الجديدة بشكل أكثر تفصيلًا، والتي أتت باسم “الدردشات الصوتية Voice Chats”، واكتشف الموقع تفاصيل مهمة فيما يخص كيفية عملها.

كيفية عمل ميزة “الدردشة الصوتية”؟

لقطة شاشة لميزة الدردشة الصوتية
لقطة شاشة لميزة الدردشة الصوتية

وأما عن طريقة عملها فقد نشر موقع WABetaInfo، لقطة شاشة، تظهر فيها أيقونة جديدة لها شكل موجة صوتية داخل الدردشة الجماعية، وذلك في حال كانت الميزة متاحة للمستخدمين ومتوافقة مع المجموعة، وتعمل كالتالي:

  • عند النقر على هذه الأيقونة يؤدي إلى بدء دردشة صوتية تلقائيًا مع وجود واجهة مخصصة.
  • يمكن لأي شخص في الدردشة الجماعية الانضمام إلى الدردشة الصوتية في أي وقت والبدء في التحدث.
  • إذا ظلت الدردشة الصوتية فارغة، فسوف تنتهي تلقائيًا بعد 60 دقيقة إذا لم ينضم إليها أحد.
  • لا يزال بإمكان أي شخص أن يبدأ دردشة صوتية أخرى في أي وقت.
  • الحد الأقصى للانضمام إلى الدردشة الصوتية هو 32 شخصًا في الوقت نفسه.
  • لا يمكن الوصول إلى الدردشات الصوتية إلا لمجموعات معينة.

الفرق بين ميزة “الدردشة الصوتية” و”المكالمات الجماعية”

قد يخلط البعض بين ميزة “الدردشة الصوتية و”المكالمات الجماعية”، لكن هذه الميزة الجديد تمتاز في أنها تسمح ببدء مكالمة دون رنين هاتف كل مشارك في المجموعة، لكنه سيحصل على إشعار صامت عند إنشاء المكالمة الجديدة في مجموعاته، وسوف يعرض رمز المجموعة صورة مصغرة تمثل وجود دردشة صوتية داخلها.

يجدر الإشارة إلى أن ميزة الدردشات الصوتية تتوفر الآن لبعض المستخدمين الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، وسوف تتاح لمزيد من الأشخاص خلال الأيام المقبلة، ويمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في أندرويد، أو تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    تابعني اتابعك mlk33559

  2. جوي🤍 يقول

    ممكن تضيفو مسلسل مدرسة الحب

  3. غير معروف يقول

    مواصفات عاليه

    1. محمد النجار يقول

      شكرًا لك