صدمة لمستخدمي أوبو.. إزالة الشواحن من علب الهواتف خلال العام القادم

أعلن نائب رئيس شركة أوبو للمبيعات والخدمات الخارجية بيلي زانج Billy Zhang، عن أن شركة أوبو تعتزم إزالة شواحن الهواتف من العلبة وذلك خلال حفل إطلاق سلسلة Oppo Reno 8 في أوروبا، ولكنه لم يحدد بعد موعد تطبيق هذه الخطة. ووفقاً لما ذكره الموقع التقني “gsmarena” أن شركة أوبو Oppo تنوي إزالة أجهزة الشحن من علب هواتفها الذكية خلال العام القادم، وأشار زانج أن شركة أوبو ستعمل على إزالة الشواحن ثم طرحها في المتاجر لكي يتمكن المستخدمون من الاستمرار في استخدامها حتى عند ترقية هواتفهم.

إزالة أجهزة الشحن من علب هواتف أوبو

لم يعين زانج أي الأجهزة من أوبو التي سيطبق عليها هذا القرار حيث قال فقط: “سنخرج الشاحن من الصندوق في العام المقبل للعديد من المنتجات، لدينا خطة حيث ليس من السهل تنفيذها، وعلى المستهلكين شراء أجهزة شحن SuperVOOC، لذلك ليس علينا الاحتفاظ بها في العلبة”. ومن المحتمل أنه إذا طبقت الشركة هذا الأمر سيؤدي إلى ابتعاد المستهلكين عن شراء هواتفها وذلك لأن أوبو تعمل على تطوير سرعة الشحن باستمرار مما سيضطر المستخدمين إلى شراء شواحن جديدة كلما أرادوا ترقية هواتفهم.

وقد سبقت بعض الشركات المنافسة لأوبو في هذا الأمر، حيث قاموا باستبدال الشواحن بكابل USB Power Delivery، كما قلدت كلا من جوجل وسامسونج شركة آبل حيث بدأوا في إزالة الشواحن من علب بعض الهواتف الذكية، إلا أن هناك بعض الشركات الرائدة مثل آبل Apple وسامسونج Samsung، قد وفرت لمستخدميها إمكانية استخدام شاحن بقوة 45 وات أو حتى 20 وات مع عدة أجيال من هواتفهم.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أوبو Oppo تعمل حاليًا على تطوير شاحن سريع بقدرة 240 وات الذي من المفترض إطلاقه في عام 2023، حيث لديه القدرة على شحن بطارية بقوة 4500 مللي أمبير بالكامل في 9 دقائق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.