شركة “OpenAI” تُحدث ثورة في عالم الدردشة مع إطلاق ميزة تخصيص التعليمات لروبوت الدردشة “ChatGPT”

أعلنت شركة OpenAI يوم الخميس عن إطلاق ميزة جديدة مبتكرة تتيح لمستخدمي روبوت الدردشة ChatGPT تخصيص التعليمات، تهدف ميزة تخصيص التعليمات إلى تسهيل حياة المستخدمين وتخليصهم من متاعب كتابة توجيهات التعليمات في كل مرة يتفاعلون فيها مع روبوت الدردشة.

وضعت الشركة الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، في مقالة نُشِرت على مدونتها، أمثلة على مدخلات تخصيص التعليمات، مثل “اكتب الإجابة بأقل من 1،000 كلمة” أو “المحافظة على أسلوب الإجابة الرسمية”، وتعتبر هذه الميزة الجديدة خطوة هامة نحو تعزيز تجربة المستخدم مع ChatGPT، حيث تمنح المستخدمين حرية تعيين سياقات مختلفة للدردشة وتحديد المتطلبات الخاصة بهم في كل تفاعل.

وأكدت الشركة أن الميزة ستسمح للمستخدمين بمشاركة أي تعليمات ترونها مناسبة للحصول على إجابات دقيقة وشخصية من ChatGPT، فمثلاً يمكن لمعلم أن يخبر الروبوت أنه يُعلّم مادة العلوم للصف الثالث الابتدائي، أو يمكن لمطور أن يُحدد لغة البرمجة التي يفضلها عند طلب الاقتراحات، وحتى في الحياة اليومية يمكن لشخص أن يحدد حجم أسرته ليحصل على خطط مخصصة للوجبات والبقالة والرحلات بناءً على عدد الأفراد.

وأكدت الشركة أن الميزة ستسمح للمستخدمين بمشاركة أي تعليمات يرونها مناسبة للحصول على إجابات دقيقة وشخصية من ChatGPT، فمثلاً يمكن لمعلم أن يخبر الروبوت أنه يُعلّم مادة العلوم للصف الثالث الابتدائي، أو يمكن لمطور أن يُحدد لغة البرمجة التي يفضلها عند طلب الاقتراحات، وحتى في الحياة اليومية يمكن لشخص أن يحدد حجم أسرته ليحصل على خطط مخصصة للوجبات والبقالة والرحلات بناءً على عدد الأفراد.

وبالرغم من إمكانية تحديد مثل هذه التعليمات أثناء الدردشة مع ChatGPT بالفعل، فإن الميزة الجديدة ستكون مفيدة بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تعيين سياقات متكررة بشكل متكرر، حيث تُسهّل عملية التحديد والتخصيص، وتأتي هذه الميزة أيضًا بالتزامن مع دعم الإضافات، حيث ستساعد في تحسين تجربة المستخدم عبر اقتراح المطاعم أو الرحلات وفقًا لموقع المستخدم.

وأوضحت أوبن أي آي أن هذه الميزة متاحة حاليًا للمشتركين في الخدمة المدفوعة ChatGPT Plus، ولكنها غير متاحة للمستخدمين خارج الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، ويتم تقديمها حاليًا كتجربة.

ولتجربة الميزة يُمكن للمستخدمين زيارة موقع الويب والنقر على اسمهم للانتقال إلى الإعدادات، ثم تحديد الميزات التجريبية والاشتراك في التعليمات المخصصة، أما بالنسبة لمستخدمي تطبيق ChatGPT على نظام iOS، يمكن تفعيل الميزة من خلال الانتقال إلى الإعدادات وتفعيل الميزات الجديدة وتشغيل التعليمات المخصصة.

وأكدت الشركة أن المعلومات المقدمة لتخصيص الإجابات ستُستخدم في تدريب نماذج واجهة برمجة التطبيقات API التابعة لها، بهدف تحسين توليد الإجابات وتكييفها مع تلك التعليمات بدقة.

وأضافت أنها تعتزم استخدام المعلومات من تخصيص التعليمات لتحسين أداء النموذج بشكل عام وتجنب المبالغة في إجاباته، غير أنه بإمكان المستخدمين اختيار إلغاء الاشتراك في التعليمات المخصصة من إعدادات التحكم بالبيانات الخاصة بهم في تطبيق ChatGPT.

قبل أن تطلق هذه الميزة رسميًا، اختبرت أوبن أي آي تلك الميزة مع بعض المستخدمين حيث قدمت لهم خيارات لتحديد تفضيلات الدردشة الخاصة بهم وكتابة التعليمات التي يرغبون بأن يتبعها روبوت الدردشة وسيتم تفعيل التغييرات الجديدة في الجلسة التالية بعد إدخال الردود المطلوبة، ويُذكر أن الحد الأقصى لطول الردود هو 1،500 حرف.

وأكدت أوبن أي آي أنها ستستخدم واجهة برمجة التطبيقات لفحص التعليمات المخصصة والتأكد من عدم تنافيها مع سياستها الأمانية، وقد يتم رفض حفظ التعليمات أو تجاهلها إذا انتهكت سياسة الشركة، لضمان عدم إنشاء إجابات ضارة أو مسيئة من جانب ChatGPT.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد