“شركة ميتا”.. تقرر خفض أسعار نظارات الواقع الافتراضي لجذب المزيد من العملاء

قامت شركة ميتا بالإعلان عن خفض أسعار نظارات الواقع الافتراضي لجذب العملاء لها، وتحقيق أعلى مستوى مبيعات، فلم تعد الشركة تحقق نفس مستوى النجاح الذي اعتادت عليه في بداية تأسيسها، ولاحظنا ذلك أيضا في إعلانها عن أسعار أخرى مخفضة لعلامة فيسبوك وانستاجرام الزرقاء (علامة التوثيق)، وسوف نتعرف على أسعار تلك النظارات بالتفصيل في السطور التالية.

أسعار نظارات الواقع الافتراضي ٢٠٢٣

عانت شركة ميتا في الآونة الأخيرة من نقص في المبيعات بنسبة تصل إلى 17٪ على منتجات Reality Labs، وكذلك تراجع مبيعات منتجات Quest 2 مما دفع الشركة إلى التفكير بجدية في خفض الأسعار، فقد وصلت خسائر الوحدة في العام الماضي إلى 13.7 مليار دولار، وحوالي 10 مليار دولار في العام الذي يسبقه.

أسعار نظارات الواقع الافتراضي ٢٠٢٣
أسعار نظارات الواقع الافتراضي ٢٠٢٣

وكانت هذه الأسباب سبب رئيسي دفع الشركة إلى تخفيض أسعار منتجاتها، فوفقا لوكالة رويترز أصبح سعر نظارة Meta Quest Pro 999 دولار وذلك بدلاً من 1499 دولار، كما أصبح سعر Quest 2 حوالي 429 دولار بدلاً من 499 دولار، فقد أعلن عن هذه الأسعار المخفضة الرئيس التنفيذي لشركة ميتا السيد مارك زوكربيرغ.

فقد أوضح خفض شركة ميتا لأسعار منتجاتها حيث أن اقتصادها في موضع غير مطمئن، فرغم قيامها بإضافة المزيد من التقنيات الحديثة على منتجاتها إلا أنها لم تشهد الإقبال المتوقع في مستوى المبيعات.

مميزات نظارة Quest pro المقدمة من شركة ميتا

قامت ميتا بإضافة بعض التحديثات والتقنيات الحديثة علي النظارة فأصبحت غير مقتصرة على مجال الالعاب فحسب ومن هذه المميزات مايلي:

• قامت ميتا بتزويد النظارة بكاميرا خارجية يمكنها القيام ببث مباشر وتصوير المكان، وتستخدم في أحدث التطبيقات.

• أصبح سعر النظارة مخفض يصل إلى 999 بدلا من 1499 دولارا أمريكيا.

• كما تعرضت شركة تانسيت الصينية لنفس المشكلة التي واجهتها شركة ميتا، فقد تجاهلت شركة تانسيت معظم المخططات التي كانت تفكر في القيام بها، فهي ترى أنه لا داعي لها، فلم تعد تقنيات الواقع الافتراضي تلقى إقبالا سريعا كما كان الحال من قبل.

في النهاية نكون قد تحدثنا عن خفض شركة ميتا لأسعار نظارات الواقع الافتراضي لجذب العملاء، كما ذكرنا السعر النهائي بعد التخفيض، وتحدثنا عن بعض مميزات Quest Pro، وما أضافته شركة ميتا من تقنيات حديثة على منتجاتها لتناسب مجال التقنيات الحديثة.

مميزات نظارة Quest pro
مميزات نظارة Quest pro

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد