شركة سوني تلحق بفيسبوك وتويتر وتعلق شحناتها إلى روسيا

أكدت شركة Sony Interactive Entertainment التابعة لشركة سوني اليابانية، أنها علق جميع شحناتها إلى روسيا بسبب غزوها أوكرانيا، ويشمل ذلك جميع الأجهزة والبرامج التي يتم شحنها إلى روسيا.

شركة سوني

شركة سوني

ووفقًا لموقع THE VERGE التقني فإن متحدث شركة Sony Interactive Entertainment أكد في تصريحات قائلًا: “إن الشركة تنضم إلى قائمة الشركات المقاطعة للدعوة إلى السلام، حيث علقت الشركة جميع البرامج والأجهزة في روسيا”.

وكانت شركة سوني قد أعلنت عن التبرع بمبلغ 2 مليون دولار للتبرع لمفوضية الأمم المتحدة لمنظمة إنقاذ الطفولة وشئون اللاجئين، لكي تدعم الشركة المتضررين من الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أكدت الشركة أنها علقت لعبة Destiny 2 في روسيا.

شركات أخرى تقاطع روسيا بسبب حرب روسيا وأوكرانيا

وتعتبر شركة سوني ليست الشركة الأولى المقاطعة لروسيا، حيث قاطعت شركة فيسبوك وحظرت استخدامها في روسيا ولحقتها شركة تويتر، حيث منعت الروس من استخدام الإعلانات على المنصة، وأيضًا شركة أبل علقت منتجاتها وخدماتها في روسيا، وعلقت أيضًا شركة Activision Blizzard مطورة لعبة فورتنايت إيبك جيمز وناشرة لعبة فيفا إلكترونيك آرتس، وأيضًا قاطعت شركة الألعاب البولندية CD Projekt Red روسيا.

وكانت شركة فيسبوك قد منعت العديد من وسائل الإعلام الروسية، بعد رصد روسيا لهذا التصرف قررت حجب فيسبوك في روسيا، كنوع من الرد على منع وسائل الإعلام الروسية، ولحقتها شركة تويتر لتكون ثاني شركة تقاطع روسيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد