شركة جوجل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل

أعلنت شركة جوجل يوم أمس الأربعاء بأن خدمة البريد الإلكتروني جيميل ستبدأ في عرض علامة التوثيق الزرقاء التي تظهر في العديد من المواقع مثل تويتر وفايسبوك من اجل تأكيد هوية المرسل، وذكرت العملاقة الأمريكية في منشور وضعته على مدونتها بأن هذه الميزة الجديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين لكي يعرفواإذا ما كان البريد الإلكتروني الذي راسلهم قد أتى من مصدر شرعي أو أنه احتيال.

تفاصيل الخاصية

أشارت الشركة إلى أن علامة التوثيق الزرقاء تعتمد على خاصية في خدمة البريد الإلكتروني GMAIL، وهي مؤشر العلامات التجارية من أجل تحديد هوية الرسالة، وهذه الأخيرة تتطب من الشركات المصادقة على أن شعار العلامة التجارية المستعمل كصورة رمزية للبريد الإلكتوني سيتيح للمستخدمين معرفة أن هذا الشعار خاص بها.

بالإضافة إلى ذلك، فالشركات التي قامت بتبني مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة ستتلقى علامة التوثيق الزرقاء بشكل تلقائي، وفي حال التمرير فوق العلامة الزرقاء ستظهر للمستخدم الرسالة التالية: قد تم التحقق من أن مرسل البريد الإلكتروني يمتلك نطاق وصورة الملف الشخصي التي يستعملها لإرسال البريد الإلكتروني.

المصادقة

ذكرت عملاقة التقنية Google بأنه يمكن لمصادقة البريد الإلكتروني مساعدة كل المستخدمين وأنظمة الأمان في تعيين الرسائل غير المرغوب بها وإيقافها، كما أنها تسمح لجميع المرسلين بتعزيز ثقة العلامات التجارية.

أزمة تويتر

حدثت مؤخرا أزمة في مسألة توثيق حسابات تويتر حين بدأت ميتا في بيع خدمة اشتراكها الجديدة بشكل تجريبي لمستعملي انستجرام وفايسبوك في بعض الدول، وعلامة التوثيق الزرقاء التي ستوضع في جيميل ستساعد المستخدمين بشكل كبير في معرفة المرسلين إذا ما كانوا شرعيين أو مزيفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد