شرح علامة كيو آر كود الموجودة داخل كتب الطلاب المدرسية وكيفية الحصول على فيديو يشرح اية درس عليه هذه العلامة

هل تعرفون هذه العلامه الموجودة في كل الكتب سواء الخارجية أوكتب المدرسة في نهايه جميع درس أو بدايته، هذه العلامه تسمى كيو ار كود”QR Code Reader “، هذه العلامة بمنتهى البساطة هى  عبارة عن فيديو به شرح لكل درس عليه هذه العلامة، وكيف الحصول على هذا الفيديو؟أنها تقنية مميزة تستخدمها عن طريق تطبيق يسمى “QR Code Reader ” ويوجد على موقع جوجل بلاى، واليكم في السطور القادمة طريقة استخدامها وشرح كامل للتطبيق.

شرح تطبيق كيو آر كود QR Code Reader

للأستفادة من رمز الكود الموجود داخل الكتاب المدرسى أو الكتب الخارجية والحصول على الفيديو التعليمى لهذا الدرس، كل ما عليك هو تسليط الكاميرا عن قرب لهذا الرمز أو الباركود بكل بساطة سينقلك إلى الفيديو مباشرة، ليست هناك حاجة لالتقاط صورة أو الضغط على زر، فالتطبيق التطبيق سيتعرف على الرمز تلقائيا.

 ‪QR Code Reader‬‏- لقطة شاشة

عند مسح رمز الاستجابة السريعة، إذا كان رمز يحتوي على عنوان الموقع، سوف تلقائيا يتم نقلك إلى الموقع. إذا كان رمز يحتوي مجرد نص، سترى على الفور. لصيغ أخرى مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني، أو معلومات الاتصال، سيتم مطالبتك لاتخاذ الإجراء المناسب.

رموز الباركود التي يدعمها تطبيق “QR Code Reader “

رمز “QR Code Reader ” القارئ تعترف جميع أنواع الباركود الشعبية (UPC، EAN، وISBN) ويظهر لك تسعير والتعليقات، وأكثر من ذلك حول أي من المنتجات التي تفحص. مسح الباركود يتطلب جهاز أندرويد، أو جهاز حديث لآن الكاميرات على الأجهزة القديمة لا توفر الدقة أو التركيز اللازم لمسح الباركود.

 ‪QR Code Reader‬‏- صورة مصغَّرة للقطة شاشة

ميزات إضافية

• تبديل الأمامي أو الكاميرا الخلفية للمسح الضوئي
• والتبديل لتشغيل ضوء جهازك (إذا كان لديه واحد) للمسح الضوئي في ظروف الإضاءة المنخفضة

 ‪QR Code Reader‬‏- صورة مصغَّرة للقطة شاشة

المتطلبات

من أجل استخدام التطبيق، يجب أن يكون الجهاز على كاميرا مدمجة في. عند مسح الرموز التي توجيه إلى المحتوى عبر الإنترنت، مثل مواقع الإنترنت، لابد أن يكون هناك اتصال بالإنترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اسئله تدريبات كاتب الوزاره