تطبيق “Apple Music Classical” يصل إلى نظام تشغيل Android

أطلقت شركة آبل تطبيق Apple Music Classical على نظام Android لأول مرة، وذلك بعد إطلاقه على نظام iOS في شهر مارس الماضي، ويعد هذا التطبيق الخاص بالموسيقى الكلاسيكية منفصلًا عن تطبيق Apple Music الرئيسي، ويحتوي على العديد من المميزات التي تسهل عملية البحث للمستخدم.

وعلى الرغم أن “Apple Music” متاح لنظام Android منذ عام 2015، إلا أن تقرير موقع “9to5Mac” أشار إلى وصول تطبيق “Apple Music Classical” إلى منصة Android، وهو ما يعني أن الشركة أطلقت التطبيق على منصة منافسة قبل تطويره ليشمل أجهزة أخرى، حيث لا يزال يفتقر إلى نسخة مخصصة لجهاز iPad أو Mac.

تطبيق "Apple Music Classical" يصل إلى نظام تشغيل Android

وتعد خطوة آبل مبررة، نظرًا لأن الهواتف هي المصدر الأكثر شيوعًا للبث الموسيقي مقارنةً بالحواسيب أو الأجهزة اللوحية، وبالتالي يمكنها جذب المزيد من المشتركين، قبل توسيع عمل التطبيق وتوفيره ليشمل أجهزة أخرى.

تجدر الإشارة، إلى أن تطبيق Apple Music Classical جاء نتيجة إستحواذ الشركة على Primephonic في عام 2021، وهي خدمة بث كلاسيكية مقرها في هولندا ومشهورة بقدرتها البحثية الفائقة، حيث يوفر التطبيق أكثر من 5 ملايين مقطع موسيقي، بما في ذلك آلاف الألبومات الحصرية، ويتم العثور على المقاطع الموسيقية بناءً على المؤلف، العمل، المايسترو أو رقم الفهرس بفضل البيانات الوصفية الكاملة والدقيقة في المكتبة.

تطبيق "Apple Music Classical" يصل إلى نظام تشغيل Android

بالإضافة إلى ذلك، يتم البث بجودة تصل إلى 192 كيلوهرتز / 24 بت للصوت دون فقدان الجودة، كما يدعم التطبيق تقنية “Dolby Atmos” وتقنيات صوتية أخرى لبعض المقاطع الموسيقية، وبالطبع، يتطلب الحصول على التطبيق الاشتراك في “Apple Music”، التي تشمل خطط مدعومة فردية وطلابية وعائلية.

ويتطلب تشغيل تطبيق Apple Music Classical إصدار أندرويد 9 أو الأحدث من نظام Android لتشغيله على الهواتف، وهو متاح عالميًا أينما يتوفر “Apple Music” باستثناء 5 دول وهي: الصين واليابان وكوريا وروسيا وتايوان، ويمكنك تنزيله الآن من Google Play.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد