شاومي تدعم سلسلة Xiaomi 14 القادمة بترقية جديدة في تقنية الشحن السريع

أطلقت شركة شاومي خلال الفترة الماضية سلسلة هواتف Xiaomi 13 التي جاءت بمميزات عالية من حيث سعة البطارية الكبيرة والقدرة العالية في الشحن السريع، واستكمالاً لهذا الإنجاز تعمل الشركة حاليًا على تطوير سلسلة Xiaomi 14 وتزويدها بترقية جديدة في ميزة الشحن السريع وهذا ما سنتحدث عنه خلال مقالنا التالي.

Xiaomi 14

Xiaomi 14

الترقية الجديدة للشحن السريع في Xiaomi 14

الترقية الجديدة للشحن السريع في Xiaomi 14
الترقية الجديدة للشحن السريع في Xiaomi 14

سوف تعلن شاومي رسميًا خلال الفترة القادمة عن ترقية جديدة في الشحن السريع سوف تنطلق في عام 2024، وبحسب تسريبات “Digital Chat Station” عن أحدث قائمة لتقنيات الشحن السريع جاءت تقنية تعرف ب”MDY-14-EC” في المقدمة وكانت لشركة شاومي ولذلك من المتوقع أن تكون هي الترقية الجديدة في سلسلة هواتف Xiaomi 14 المرتقبة.

وسوف تدعم هذه التقنية ميزة الشحن خلال فترة قصيرة جدًا وبقدرة تصل نحو 90 واط ومن المتوقع أيضًا أن تكون هذه القدرة مخصصة للإصدار الرئيسي من السلسلة القادمة، وقد تزيد عن ذلك في نسخة Xiaomi 14 pro والإصدارات المتقدمة الأخرى.

قد يهمك: “أحدث إصدارات شاومي”.. رصد هاتف Xiaomi 13 Lite في منصة جوجل بلاي قبل إطلاقه بأيام

مقارنة بين الشحن السريع في Xiaomi 14 وXiaomi 13

Xiaomi 14
Xiaomi 14

كما ذكرنا لكم أبدى المستخدمين إعجابهم بقدرة شحن البطارية في السلسلة السابقة من شاومي، وهذه مقارنة بين الترقية الجديدة والقديمة من شاومي في ميزة الشحن السريع:

  • في سلسلة Xiaomi 13 اقتصرت ترقية الشحن السريع على نسخة إصدار Xiaomi 13 Pro الذي جاء بقدرة 100 واط.
  • بينما كانت جميع هواتف السلسلة تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط.
  • تدعم التقنية الجديدة في Xiaomi 14 معايير 20 فولت / 4.5 أمبير، أي تصل سرعة الشحن إلى 90 واط في الإصدار الرئيسي، وأعلى من ذلك في الإصدارات المتقدمة.

موعد إطلاق سلسلة Xiaomi 14

Xiaomi 14
Xiaomi 14

أطلقت شركة شاومي النسخة السابقة Xiaomi 13 في ديسمبر 2022، ولذلك من المتوقع أن يتم إطلاق السلسلة القادمة في نهاية عام 2023 أو في الربع الأول من عام 2024؛ حيث لا يزال العمل جاري على تطوير إصدارات السلسلة ولم تعلن الشركة عن الكثير من المواصفات التي تخصها باستثناء مواصفات البطارية وترقية الشحن السريع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سميحه العمود يقول

    ممتاز ممتاز