شاهد كيف يمكن أن تدخل السجن بسبب هاتفك!

قام المدون العربي رغيب أمين بنشر فيديو على اليوتيوب يبين فيه خطر الهواتف الذكية، الذي يصل إلى درجة من الممكن أن تدخل للسجن بسببه،  وذكر المدون بأن هذا الموضوع مأخوذ من قصص واقعية، يحكيها الكثير من الناس، وأن الكثير من الأبرياء يحاكمون ظلما بسبب هواتفهم، لأننا كما نعلم فقد صارت الإدارات والمحاكم تعتمد على التكنولوجيا الحديثة في بعض القضايا الجنائية، وترجع إليها كأدلة لإثبات التهمة أو التبرئة، وهذا يقع مع الهاتف على سبيل المثال.

شاهد كيف يمكن أن تدخل السجن بسبب هاتفك!

وقد ذكر صاحب الفيديو أن هاتفك قد يسبب لك الدخول إلى السجن، وذلك عن طريق الرسائل الالكترونية التي تصلك، إما على الواتساب أو على الاستقاب العادي للرسائل.

فيمكن مثلا أن يتهمك شخص بأنك أرسلت له تهديد بالقتل إذا لم يدفع لك مبلغا محددا من المال، ويذهب للشرطة ويعرض عليهم رسالة قمت بإرسالها له، ويظهر في الرسالة للشرطة رقم الهاتف الخاص بك أو حسابك على الواتساب.

هذه العملية تتم عن طريق الاستعانة بتطبيق حديث يعمل على أنظمة الاندرويد، ويستطيع هذا التطبيق أن يقوم بعملية التعديل على الرسائل المرسلة، ويحافظ على بيانات ومعلومات المرسل كما هي دون تغيير، وتظر الرسائل كما لو أنها رسائل حقيقية دون أن يستطيع أي شخص التشكيك فيها أو اتهامك بالكذب، لأنك تملك دليلا يثبت صحة ما تقول.

وقد علق كثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على هذا الموضوع الذي نشره المدون العربي رغيب أمين تعليقات مختلفة،  ويرى بعضهم بأن الشرطة والمحاكم الادارات والمباحث الأمنية ليست غبية لدرجة تصدق فيها مثل تلك الرسائل، وأنها باستطاعتها معرفة هل هي رسائل حقيقية أم أن الشخص قام بالتعديل عليه.

فيديو كيف يمكن أن تدخل السجن بسبب هاتفك!

هذا الفيديو الذي نشره رغيب أمين ويشرح فيه الموضوع، وقد جعله بهذا العنوان: شاهد كيف يمكن أن يزج بك في السجن بسبب هاتفك (الموضوع خطير جداً )


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد